شريط الأخبار

اليوم:عباس في القاهرة للقاء مبارك لطرح أفكار جديدة متعلقة بعملية السلام

08:34 - 06 حزيران / فبراير 2010

اليوم:عباس في القاهرة للقاء مبارك لطرح أفكار جديدة متعلقة بعملية السلام

فلسطين اليوم-وكالات

يعقد رئيس السلطة محمود عباس، جلسة مباحثات اليوم (السبت)، مع نظيره المصري حسني مبارك، تتناول مجمل الأوضاع العامة في المنطقة، والأفكار الجديدة المتعلقة بعملية السلام، ونتائج جولة المبعوث الأميركي للسلام السيناتور جورج ميتشل، والحوار الوطني الذي ترعاه مصر.

وكان الرئيس بدأ، بعد ظهر امس، زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تستمر يومين.

واستقبل الرئيس عباس، في مقر إقامته في قصر الأندلس في القاهرة، مساء امس، الوزير عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، وبخاصة الجهود المبذولة لإعادة إطلاق المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، والمصالحة الوطنية التي ترعاها مصر.

كما استقبل الرئيس، في مقر إقامته، في القاهرة، مساء امس، نقيب الصحافيين المصريين، ورؤساء تحرير الصحف المصرية، ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وأطلعهم على مجمل التطورات السياسية، وملف المصالحة الوطنية.

وتحدث الرئيس مطولاً عن الأفكار المطروحة حالياً بشأن إعادة إطلاق المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، موضحاً أن الجانب الفلسطيني ينتظر إجابات محددة من واشنطن على أسئلة تقدم بها إلى المبعوث الأميركي لعملية السلام السيناتور جورج ميتشل خلال زيارته الأخيرة للمنطقة.

كما تناول الرئيس ملف المصالحة الفلسطينية، مشدداً على رفضه المطلق لنقل هذا الملف لأية جهة غير مصر، وقال "المصالحة في القاهرة ومن يريد التوقيع عليه المجيء إلى هنا".

وتطرق الرئيس إلى أهمية النضال الشعبي في مقاومة الاحتلال، مشيداً بتجربة نعلين وبلعين والقدس في مقاومة الجدار والاستيطان.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس، اليوم، في مقر إقامته الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى ليطلعه على طبيعة الاتصالات الجارية بشأن إعطاء دفعة لعملية السلام إلى الأمام.

ويرافق الرئيس في زيارته للقاهرة: رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، ورئيس كتلة فتح البرلمانية وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، ووزير الشؤون الخارجية د.رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي بالرئاسة د.مجدي الخالدي، ومستشار الرئيس الاقتصادي د.محمد مصطفى

 

انشر عبر