شريط الأخبار

على ذمة صحيفة كويتية :دبي تعتقل قيادياً في حماس يشتبه بضلوعه باغتيال المبحوح

08:32 - 05 حزيران / فبراير 2010

على ذمة صحيفة كويتية :دبي تعتقل قيادياً في حماس يشتبه بضلوعه باغتيال المبحوح

فلسطين اليوم : السياسية الكويتية

كشفت مصادر شديدة الخصوصية لـصحيفة "السياسة" الكويتية, أمس, أن سلطات الأمن في دبي اعتقلت في الساعات القليلة التي تلت العثور على جثة القيادي في حركة "حماس" محمود المبحوح, في يناير الماضي, الناشط في الجهاز العسكري للحركة نهرو مسعود الذي كان يرافق المبحوح في دبي حتى ساعة وفاة الأخير.

 

وأشارت المصادر الى أن اعتقال مسعود, الذي يعتبر أحد كبار القادة الأمنيين في "حماس", يطرح تساؤلات جمة وشبهات قوية حول إمكانية ضلوعه بوفاة المبحوح بصورة أو بأخرى, ويرسم علامات استفهام في شأن وجوده في دبي بهذا التوقيت بالذات.

 

وأضافت ان "حماس" عملت كل ما بوسعها لمنع نشر نبأ اعتقال مسعود حتى لا يؤثر ذلك سلباً على الاتهامات التي تكيلها لإسرائيل بالضلوع في اغتيال المبحوح, مشيرة الى أن هذا الاعتقال أثار تساؤلات عدة في صفوف الحركة بدمشق وغزة بشأن هوية الجهة التي تقف وراء عملية الاغتيال, خاصة أن نهرو مسعود كان معتقلاً في السابق لفترة تقارب العام في السجون المصرية, قبل أن يفرج عنه في أكتوبر 2007 وينتقل إلى دمشق ويتحول بسرعة الى أحد الكوادر القيادية الفعالة في "حماس" بسورية.

 

وكانت السلطات المصرية ألقت القبض على مسعود عندما كان يحاول الهروب من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية عبر نفق على الحدود, وتم وضعه في السجن إلى أن تم الإفراج عنه في ظروف غامضة لم تتضح.

انشر عبر