شريط الأخبار

صحيفة الحقيقة الدولية: دحلان خطط لإفشال صفقة تبادل الأسرى

08:14 - 05 حزيران / فبراير 2010

صحيفة الحقيقة الدولية: دحلان خطط لإفشال صفقة تبادل الأسرى

فلسطين اليوم- غزة

كشف مصدر وُصف بـ"الرفيع" عن قيام عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ومسؤول الإعلام بالحركة محمد دحلان "بوضع خطة سياسية وإعلامية تهدف إلى إحباط صفقة تبادل الأسرى مع الجندي الصهيوني غلعاد شاليط".

 

وقال المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- لصحيفة "الحقيقة الدولية" الأردنية، نشرته اليوم (5-2)، أن الخطة تتضمن القيام بحملة إعلامية واسعة ضد الصفقة بصورة عامة، وضد صورة حركة "حماس" بصفة خاصة، لدى المواطن العربي والفلسطيني.

 

وأشار المصدر "إلى أن السلطة الفلسطينية ستحاول بكل ما تملك إحباط الصفقة ومنع نجاحها؛ عن طريق وصف الصفقة بأنها صفقة إبعاد وليست صفقة تبادل؛ نظرًا لأن الصفقة تشمل إبعاد عدد من الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم إلى قطاع غزة أو خارج الأراضي الفلسطينية".

وكشف المصدر عن أن "السلطة الفلسطينية طلبت من العدو الصهيوني إخراج مروان البرغوثي وأحمد سعدات في صفقة خاصة بعيدًا عن صفقة التبادل مع حركة "حماس"؛ حتى لا تأخذ "حماس" شعبية نتيجة هذه الصفقة التي قال عنها أنها وطنية فلسطينية بامتياز، وأنها تضم أسرى من جميع الفصائل الفلسطينية".

 

ولفت إلى أن "دحلان وأبو مازن لا ينظرون لخروج البرغوثي ضمن صفقة تبادل الأسرى بكثير من الرضا، ويسعون إلى أن تكون عملية إطلاق سراحه بعيدًا عن صفقة شاليط".

 

وقال: "إن الهدف من ذلك ليس فقط عدم منح "حماس" شعبية أكبر نتيجة لعملها البطولي، بل لحرمان البرغوثي من التعاطف الشعبي؛ لأنه إذا خرج في صفقة مستقلة ستكون هناك أسئلة كثيرة حول البرغوثي، وسيتم حرقه سياسيًّا لصالح دحلان وأبو مازن؛ لأن الشارع العربي والفلسطيني سيسأل وقتها: لماذا خرج مروان البرغوثي".

 

انشر عبر