شريط الأخبار

د.الوادية يدعو لنقابة صحفيين تخدم المصالحة الوطنية الداخلية

07:59 - 05 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم-غزة

أكد الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات الفلسطينية المستقلة عقد عدة لقاءات واتصالات بخصوص إجراء انتخابات نقابة الصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة مع بعض المؤسسات والأطر الإعلامية والصحفية ، موضحا انه تم التأكيد على أهمية الحفاظ على الجسم الصحفي الفلسطيني من أجل ضمان استمرارية عمله بشكل مهني ونوعي خاصة وان رجال القلم والصورة يملكون أدوات مؤثرة تستطيع خدمة المشروع الفلسطيني على الصعيد الداخلي بالإضافة الى كشف جرائم الاحتلال .

وذكر الوادية أن نقابة الصحفيين تعتبر جسما هاما من مكونات العمل النقابي في المجتمع الفلسطيني كون شريحة الصحافيين تلعب دورا أساسي ومحوري في مشوار حركة التحرر الفلسطينية طوال مراحل الصراع في المنطقة .

وبين الوادية أنه طالب خلال اجتماعات منفصلة مع أعضاء من مجلس النقابة وبعض قيادات الأطر الإعلامية بالحرص على المصلحة العامة والدفع باتجاه الحفاظ على سلامة الجسم الإعلامي الفلسطيني وتجاوز كل الإشكاليات التي من شأنها تكريس حالة الانقسام السياسي . وأضاف :" هناك حاجة ماسة لإجراء انتخابات ديمقراطية لنقابة الصحافيين بشكل قانوني وفق نصوص القانون الأساسي للنقابة مع التأكيد على أهمية وجود أجواء نزيهة لانتخابات ديمقراطية شاملة لكافة محافظات الوطن .

وشدد الوادية على ضرورة فتح جميع المؤسسات الإعلامية في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي أغلقت بسبب الانقسام الداخلي ، مطالبا كافة الكوادر الإعلامية وقف كافة حملات التحريض الإعلامي وتبني الأصوات الايجابية الداعية لتحقيق المصلحة الوطنية والمتمثلة في المصالحة والتوافق الداخلي . 

 

انشر عبر