شريط الأخبار

استطلاع: نتنياهو في أدنى شعبية له بعد سنة من الحرب على غزة

01:07 - 05 حزيران / فبراير 2010

استطلاع: نتنياهو في أدنى شعبية له بعد سنة من الحرب على غزة

فلسطين اليوم- غزة

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي تدني شعبية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشكل ملحوظ، بعد مرور سنة من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وعام من توليه سدة الحُكم في الدولة العبرية.

 

وجاء في نتائج الاستطلاع، الذي نشرته صحيفة /هآرتس/ العبرية في عددها الصادر اليوم الجمعة (5/2)، أن نسبة الراضين عن أداء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الجهمور الإسرائيلي "تدنَّت بصورة ملحوظة، وباتت أقل من نسبة المرتاحين لأدائه، وذلك لأول مرة منذ توليه زمام الحكم".

 

أما فيما يتعلق وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب "يسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف؛ فإن 53 في المائة من المستطلعين تحفظوا على أدائه.

 

وعلى الصعيد الحزبي؛ يُستدل من الاستطلاع المذكور أن حزب "الليكود" اليميني لا يزال يزداد قوة، وأنه كان سيحصل على 35 مقعداً في "الكنيست" (البرلمان) لو أجريت الانتخابات اليوم، أما حزب "كاديما" المعارض فيشير الاستطلاع إلى أنه سيخسر 3 مقاعد لصالح حزب "العمل".

 

من جهة أخرى؛ قال النائب مئير شطريت وهو من أقطاب حزب "كاديما" إنه لا يستبعد انضمام حزبه إلى الائتلاف الحكومي بشروط معينة.

 

وقال شطريت، للإذاعة العبرية صباح اليوم الجمعة، إنه يتعين على رئيس الوزراء "تعديل تشكيلة حكومته وخطوطها الأساسية، "إذا ما أراد حقاً مشاركة "كاديما" في الحكومة والسعي لدفع عملية السلام".

انشر عبر