شريط الأخبار

خليل الحية: طرحنا أفكارًا على "شعث" حتى تدرسها "فتح"

08:41 - 04 كانون أول / فبراير 2010


خليل الحية: طرحنا أفكارًا على "شعث" حتى تدرسها "فتح"

فلسطين اليوم - غزة

قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة "حماس": "إن اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الفلسطيني وبعض قادة "حماس" مع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعث وبعض قيادات الحركة؛ جاء في إطار من الأخوة والمسؤولية، واتسم بالموضوعية والجدية".

 

وأضاف الحية في مؤتمرٍ صحفيٍّ عقد بمدينة غزة اليوم الخميس (4-2)، أن هذا لقاء حقَّق أرضية مهمة يمكن البناء عليها في العلاقات الثنائية مع "فتح"، مشيرًا إلى أنهم ناقشوا بكل موضوعيةٍ مجمل القضايا الوطنية، خاصة المصالحة، "وقد أكدنا فيها أنه لا بديل للمصالحة ولا فكاك عن الذهاب إلى القاهرة للتوقيع على الورقة".

 

وأوضح الحية أن الورقة المصرية أساسٌ لا بد من المضي باتجاهها مع ضرورة أخذ بملاحظات "حماس"، التي لا نزال نطالب بها، منوهًا بأنهم استمعوا لأفكارٍ وملاحظاتٍ من حركة "فتح"،  قائلاُ: "نحن نقدِّر "فتح"، ونسعى إلى بناء علاقات متينة معها".

 

وتابع: "طرحنا أفكارًا على شعث حتى تدرسها "فتح"، ونأمل أن تثمر هذه الأفكار في بناء علاقات متينة بين الحركتين وتحقيق المصالحة"، مشددًا على أن "حماس" لا تمنن على قيادات "فتح" في دخول غزة؛ "فالحركة تحترم "فتح"، ولا تمنعها من زيارة القطاع".

 

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية لـ"فتح" نبيل شعث: "كان اللقاء إيجابيًّا، ويُعَد خطوة إلى الأمام؛ فلقد تحدثنا في كل المواضيع بكل مودة وأخوة، وصراحة وصدق، ونحن نؤمن معًا بضرورة إنهاء الانقسام والعودة إلى الوحدة من خلال المصالحة الوطنية والشراكة".

 

ودعا شعث إلى إنهاء حصار غزة، مضيفًا أن "وحدتنا ستساعد في إنهاء الحصار وإعادة إعمار غزة وبناء الدولة المستقلة".

انشر عبر