شريط الأخبار

إسرائيل تبعد أسيرا فلسطينيا من طولكرم إلى غزة

07:44 - 04 حزيران / فبراير 2010

إسرائيل تبعد أسيرا فلسطينيا من طولكرم إلى غزة

فلسطين اليوم- غزة

قالت مصادر حقوقية فلسطينية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أبعدت  الأسير الفلسطيني بكر الحافي، من سكان طولكرم، إلى قطاع غزة، بعد اعتقال اقل من شهر، مشيرا إلى أن تسعة من الأسرى الفلسطينيين يرفضون إبعادهم خارج أراضي الضفة الغربية.

 

وذكر نادي الأسير، في بيان صدر عنه الخميس (4/2) أن سلطات الاحتلال أقدمت على إبعاد الأسير الحافي بعد أن اعتقلته من منطقة سكناه الكائنة في شويكه قضاء طولكرم، وقامت بتحويله إلى مركز تحقيق المسكوبية، حيث أمضى هناك ما يقارب الشهر، بحجة انه لم يقم بتغيير مكان سكناه من القطاع إلى الضفة.

 

وأوضح النادي، أن الأسير الحافي، متزوج من سيدة من سكان الضفة الغربية، وله منها طفلتين، ويملك بيتا، وأرضا زراعية، ومقيم هناك منذ ما يزيد عن العشر سنوات.

 

وفي سياق متصل، أشار النادي إلى أنه لا يزال تسعة أسرى يرفضون قرار إبعادهم إلى خارج الأراضي المحتلة، وأن سلطات الاحتلال تساومهم على ذلك لما يزيد عن العام.

 

وبين نادي الأسير في بيانه، أن سلطات الاحتلال عمدت مؤخرًا إلى إعادة إحياء سياسة الإبعاد بحق الأسرى الفلسطينيين عن مناطق سكناهم أو عملهم، لمنعهم من المشاركة في أي تظاهرة احتجاجية على اعتداءاتها بحق الأراضي الفلسطينية والمقدسات الإسلامية، وتنتهج سلطات الاحتلال أسلوب الإبعاد العنصري منذ احتلالها للأراضي الفلسطينية، من خلال تهجير المواطنين بشكلٍ إجباريٍّ باستخدام القوة أو القوانين العنصرية التي يشاركها فيه القضاء الصهيوني.

انشر عبر