شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يطالب القضاء بملاحقة العابثين بالساحة الإعلامية

04:35 - 04 حزيران / فبراير 2010

التجمع الإعلامي يطالب القضاء بملاحقة العابثين بالساحة الإعلامية

فلسطين اليوم- غزة

طالب التجمع الإعلامي الفلسطيني القضاء في غزة والضفة الغربية بملاحقة العابثين بساحة الإعلام ومرسلي رسائل الـ sms  التي وجهت تهديديات صريحة لعدد من الصحفيين وضرورة تقديمهم للقضاء والمحاسبة .   

ودعا التجمع الإعلامي في بيان صحفي له اليوم الخميس 4-2-2010 م نقابة الصحفيين الفلسطينيين وحركة فتح لضرورة توضيح موقفها من هذه التهديدات التي أساءت لشريحة مهمة من الإعلاميين كما دعا الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني لإعلاء صوتها ورفضها لهذا الأسلوب الخارج عن عادات شعبنا .

واعتبر التجمع الإعلامي أن استخدام مثل هذه العبارات يمثل انحدارا من مرسليها ولن يؤثر في عزيمة الإعلاميين الذين يطالبون بحقوقهم وفق الأصول القانونية والنقابية .

مبينا أن هذه التهديدات الرخيصة تدلل ما يدع مجالا للشك على مدى الأزمة التي يعاني منها هؤلاء النفر وتؤكد صوابية موقف الكتل والمؤسسات الصحفية التي شددت عدم الأهلية القانونية لانتخابات النقابة .

وجدد التجمع الإعلامي رفضه للمشاركة في انتخابات نقابة الصحفيين موضحا أنه سيشكك في نتائجها ولن يتم التعامل مع المجلس الذي ستفرزه نتائجها ، كما دعا الصحفيين الفلسطينيين لعدم المشاركة فيها كونها تفتقر للحد الأدنى من متطلباتهم فيما يتعلق بملف التنسيب للعضوية و غربلة العضويات ممن هم غير صحفيين بالإضافة إلى التلاعب بمسودة القانون الأساسي عبر  توسيع عدد أعضاء مجلس النقابة من 17 إلى 21 عضوا دون موافقة من الجمعية العمومية  .

 

انشر عبر