شريط الأخبار

البحرين: الصواريخ الأمريكية بالخليج.. دفاعية

02:35 - 04 تشرين أول / فبراير 2010

البحرين: الصواريخ الأمريكية بالخليج.. دفاعية

فلسطين اليوم- وكالات

أكد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن نشر منظومة الصواريخ الدفاعية الأمريكية في الخليج ليست تهديداً لأحد بل هي تدابير دفاعية موجودة منذ عقود.


وقال: "لم نهدد أحد، هذه التدابير موجودة منذ عقود، ولقد طورنا ورقينا وحسنا منها باستخدام تكنولوجيا حديثة، ولم نرفع من درجة التسلح في المنطقة، ولا نتوقع أن ترى إيران هذه التدابير ضِدها".

وأضاف:"هذه تدابير دفاعية لحماية إحدى أهم مناطق العالم والممرات المائية. لنترك الأمور كما هي عليه. إذا تم تفسير الأمور بطريقة مختلفة، فسوف يحدث سباقُ تسلح، ولكن يجب وضع الأمور في سياقها. و هذه تدابير دفاعية لا تدعو إلى سباق تسلح".

وإلى ذلك، قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، إن الإدارة الأمريكية تنظر إلى مزيد من التدابير التي قد تُقنع إيران بإعادة النظر في برنامجها النووي والتعاون مع المجتمع الدولي.

وأضافت: "لقد عملنا مع حلفائنا في الخليج و في الأمم المتحدة، لنعرض على إيران خيارا بين العزلة وما بين الوفاء بالتزاماتها، ونحن الآن ننظر إلى المزيد من التدابير التي قد تقنع إيران لإعادة النظر في برنامجها النووي والتعاون مع المجتمع الدولي. نحن والبحرين ننظر إلى الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط".

ومن ناحية أخرى، أعلن رئيس الحكومة الفرنسية فرنسوا فيون من باريس ان فرنسا ستطلب من الأمم المتحدة "اعتماد قرار جديد" ضد إيران يتضمن "عقوبات مشددة".

وكان فيون يتحدث أمام حوالي 800 شخص بينهم العديد من الشخصيات السياسية والدينية خلال العشاء السنوي للمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا.

وقال "امن اسرائيل هو لفرنسا أولوية مطلقة" موضحاً أن باريس "تتقاسم كليا القلق مع إسرائيل حيال تطوير البرنامج النووي الإيراني".

 

انشر عبر