شريط الأخبار

زكارنة: خصم بدل سنوات الخدمة للموظفين

01:30 - 04 آب / فبراير 2010

فلسطين اليوم-رام الله

دعا بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحكومة الفلسطينية لوقف ما وصفه بـ"الفلتان المالي" في وزارة المالية وقيام بعض المسؤولين بخصومات من رواتب الموظفين دون وجه حق او اي مسوغ قانوني، على حد تعبيره.

 

واشار زكارنة في بيان له تلقت "فلسطين اليوم" نسخة منه ان الموظفين كانوا ينتظرون زيادة في رواتبهم هذا الشهر بنسبة 4%، وهي العلاوة الدورية وعلاوة غلاء المعيشة، الا انهم وجدوا خصم بنسبة اكبر من قبل وزارة المالية.

 

واضاف زكارنة ، ان وزارة المالية خصمت من رواتب الموظفين بدل سنوات الخدمة في منظمة التحرير الفلسطينية والتي كانت تعتبر اعترافا بنضالهم وخدمتهم لشعبهم، قائلا :" الا ان بعض المسؤولين في وزارة المالية لا يروق لهم دعم المناضلين، ويقوموا باستغلال نفوذهم في ضل غياب المجلس التشريعي للتعدي على المناضلين والموظفين وفق توجهاتهم وامزجتهم".

 

وطالب زكارنة الرئيس ابو مازن والفصائل الفلسطينية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التحرك لوقف المس بالمناضلين مؤكدا ان النقابة ستدافع عن الحقوق المكتسبة للموظفين ولن تكون مكتوفة الايدي ولن تعدم الخيارات.

 

وبين زكارنة ان ما وصفه بسكوت ديوان الموظفين عن تلاعب وزارة المالية في رواتب الموظفين مشاركة في سلب الموظف لحقوقه وتجاوز النظام والقانون مطالبا الديوان بأخذ دوره في الحفاظ على تطبيق قانون الخدمة المدنية.

 

وقال زكارنة :" ان وزارة المالية التزمت باضافة غلاء المعيشة للراتب الاساسي واخضعته للتقاعد وخصمت على الموظف المخصصات التقاعدية والضرائب عنه اعتبارا من 1-1-2009 وهذا نثمنه ونقدره وقدرناه سابقا لكن نتساءل لماذا الخصم يتم بأثر رجعي لصالح الحكومة؟!! وترقيات الموظفين او تعديلات رواتبهم لا تتم باثر رجعي".

 

وبين زكارنة ان هناك غضب عارم يعم في اوساط الموظفين وبين ان مجلس النقابة سيجتمع يوم الاثنين باجتماع طارئ لجميع اعضاء المجلس في الوزارات والمحافظات لمناقشة الاجراءات المطلوبة لمواجهة هذا "الفلتان المالي" لوزارة المالية ووضع الجميع باجواء الحوار الجاري مع الحكومة حول مطالب الموظفين مثل علاوة الاشراف وعلاوات المخاطرة والترقيات باثر رجعي وتسكين القانونين وعلاوة المهندس وعلاوة المسمى الوظيفي وايها اعلى وتسكين الموظفين على الهيكليات في بعض الوزارات.

 

ودعا زكارنة جميع النقابات للوقوف صفا واحدا للدفاع عن حقوق اعضائها مؤكدا حرص النقابة على استمرار الحوار الايجابي مع الحكومة وبشكل خاص الاجواء الايجابية مع امين عام مجلس الوزراء د.نعيم ابو الحمص الذي اكد على احترام العمل النقابي واحترام القانون وحقوق الموظفين.

 

انشر عبر