شريط الأخبار

النصيرات: استشهاد مواطن إثر إصابته في قصف صهيوني قبل 6 سنوات

01:08 - 04 تشرين أول / فبراير 2010

النصيرات: استشهاد مواطن إثر إصابته في قصف صهيوني قبل 6 سنوات

فلسطين اليوم- النصيرات

استشهد فجر اليوم الخميس، الشاب عبد الرحمن ماهر تيم من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، على إثر إصابته بشظايا جراء قصف  وقع في المخيم عام 2003.

وأفادت مصادر مطلعة أن الشهيد عبد الرحمن تيم 22 عاما تعرض للإصابة مساء يوم الاثنين الموافق 20/10/2003، حيث أطلقت طائرتان مروحيتان صاروخ جو - أرض باتجاه سيارة مدنية من نوع بيجو 504 كانت تسير إلى الشرق من مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأصاب الصاروخ مقدمة السيارة إصابة طفيفة، حيث تمكن من بداخلها من الفرار.  وأثناء تجمهر عدد من المدنيين الفلسطينيين، في محاولة لاستطلاع الأمر، وبفارق دقيقتين فقط، أطلقت إحدى الطائرتين صاروخاً ثانياً باتجاه السيارة لتصيبها إصابة مباشرة، حيث تناثرت شظايا الصاروخ والسيارة في المكان.

وأسفر القصف في حينه  عن استشهاد سبعة مواطنين على الفور، بينهم طفل في الثانية عشر من عمره، وطبيب ،  كما أصيب نحو 50 آخرون بجراح، بينهم 11 طفلاً كان من بينهم ماهر تيم وشقيقه الأصغر.

وعانى ماهر تيم منذ ذلك الوقت من الإعاقة جراء إصابته بالشلل وعدم القدرة على المشي، وتطورت إصابته جراء الحصار المتفاقم ليصاب بالفشل الكلوي ويقضي شهيدا فجر اليوم، حيث من المقرر أن يشيع جثمانه بعد صلاة ظهر اليوم في مخيم النصيرات.

انشر عبر