شريط الأخبار

مقتل افريقيين برصاص الشرطة المصرية على حدود إسرائيل

11:56 - 04 كانون أول / فبراير 2010


فلسطين اليوم-رويترز

 قالت مصادر أمنية اليوم الخميس إن مهاجرين افريقيين قتلا برصاص الشرطة المصرية خلال محاولتهما التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية ليرتفع عدد القتلى الافارقة في المنطقة الحدودية إلى خمسة على الأقل منذ بداية العام.

 

وقال مصدر ان إريتريا يبلغ من العمر 21 عاما قتل في الساعات الأولى من صباح اليوم عند العلامة الحدودية رقم سبعة جنوبي معبر رفح خلال محاولته اجتياز خط الحدود. وأضاف أن الشرطة رصدت أيضا مساء أمس الأربعاء محاولة تسلل عشرة افارقة عند العلامة الحدودية رقم عشرة وأطلقت صوبهم رصاصات تحذيرية لكن اثنين منهم واصلا تقدمهما صوب خط الحدود مما دعا الشرطة لاستهدافهما.

 

وتابع أن أحدهما وهو مجهول الهوية قتل بينما أصيب الثاني وهو إريتري يبلغ من العمر 25 عاما بجراح خطيرة. وقال المصدر إن الشرطة ألقت القبض على شركائهما في محاولة التسلل وهم خمسة إريتريين وثلاثة إثيوبيين.

 

وقتل عشرات المهاجرين معظمهم افارقة على مدى العامين الماضيين برصاص الشرطة المصرية اثناء محاولات للتسلل إلي اسرائيل.

 

وتدعو "منظمة العفو الدولية" إلى التحقيق في أعمال القتل على الحدود وتقول إن إسرائيل ضغطت على مصر لتحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين إليها لكن مصر تقول إن شرطتها لا تطلق النار على المهاجرين إلا حين يخالفون تعليماتها ويصرون على تجاوز خط الحدود.

انشر عبر