شريط الأخبار

الائتلاف العراقي ينتقد قرار السماح للبعثيين بالمشاركة بالانتخابات

11:32 - 04 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

انتقد الائتلاف الوطني العراقي قرار الهيئة التمييزية بالسماح للبعثيين بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجرى في السابع من شهر آذار(مارس) المقبل.

 

وقال الائتلاف الذي يتزعمه المجلس الإسلامي الأعلى في العراق في بيان صحافي وزع اليوم الخميس بعداجتماع عقد الليلة الماضية، "اننا في الوقت الذي نؤكد فيه حرصنا على استقلالية القضاء وحفظ مكانته السامية نعتبر ما رشح عن الهيئة التمييزية في هيئة المساءلة والعدالة غير مستند الى مبدأ دستوري أو قانوني إذ أن مهمتها تنحصر في النظر بمدى انسجام اجراءات هيئة المساءلة والعدالة مع القانون وعدم التوجه لاعطاء آراء ذات بعد سياسي".

 

وأبدى الائتلاف العراقي أمله في "اتخاذ موقف وطني موحد توحيدا ً للصفوف لمواجهة اية حالة انتهاك للسيادة والقانون". وأضاف أن "الإصرار على تعطيل القوانين وتهميش دور المؤسسات الرسمية وعدم احترامها يشكل تهديدا لمستقبل العملية السياسية عموما والانتخابات البرلمانية خصوصا".

 

وذكر الائتلاف الوطني أن "سعي البعض دولا وشخصيات لاعادة البعث الى مؤسسات الدولة بل الى الصف الأول في العملية السياسية الديمقراطية انما يراد منه اعاقة مسار الديمقراطية وعملية بناء دولة المؤسسات والقفز على مبدأ العدالة ويمثل مساواة بين الضحية والجلاد".

انشر عبر