شريط الأخبار

أبو مجاهد ل"فلسطين اليوم":الوسيط الألماني هدد أكثر من مرة بالانسحاب

11:03 - 04 تموز / فبراير 2010

أبو مجاهد ل"فلسطين اليوم":الوسيط الألماني هدد أكثر من مرة بالانسحاب من صفقة تبادل الأسرى

فلسطين اليوم-غزة -خاص

كشف الناطق الإعلامي باسم لجان المقاومة "أبو مجاهد "عن تهديد لاكثر من مرة من قبل الوسيط الألماني بوقف الوساطة في صفقة تبادل الاسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال لعدم حدوث تغير في الموقف الصهيوني تجاه الإفراج عن أسماء تطالب المقاومة بإطلاق سراحهم في صفقة التبادل.

أكد "أبو مجاهد " أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحمل مسؤولية فشل انجاز صفقة تبادل الأسرى .

وقال أبو مجاهد في حديث خاص مع "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن التعنت الصهيوني لمطالب المقاومة وتخبط الاحتلال بالموافقة تارةً والرفض تارةً أخرى كان من أحد الأسباب المهمة التي عطلت صفقة تبادل الأسرى .

أوضح أبو مجاهد أن إصرار العدو على عدم الإفراج عن قادة المقاومة الفلسطينية وبعض الأسيرات المجاهدات والتمسك بإبعاد عدد كبير من الأسرى المنوي الإفراج عنهم ضمن الصفقة أوصل الأمور إلى نقطة حرجة .

وفي تعقيبه على السرية التي اكتنفت المحادثات بين المقاومة الفلسطينية وحكومة الاحتلال عبر الوسيط الألماني أكد الناطق باسم لجان المقاومة أن المقاومة التزمت بعدم الإفصاح عن أية معلومات عن محادثات الصفقة لما في ذلك من أثر على نفسيات أهالي الأسرى ولكي تتم الأمور بهدوء بعيداً عن الإعلام .

وبخصوص الحديث أن المرحلة الحالية للمصالحة وليست للصفقة رد أبو مجاهد بالقول": اعتقد أن لا يوجد علاقة فعلية بين الملفين كون أن ملف المصالحة يتعلق بحركتي فتح وحماس أما ملف صفقة التبادل فهو بين المقاومة والاحتلال ولم نلمس أي تأثير لملف على الآخر".

وعلق ابو مجاهد عن النابء التي تحدثت عن دخول وسيط فرنسي على خط الوساطة ,نفى أبو مجاهد الأنباء التي تحدثت عن ذلك.   

وأضاف أبو مجاهد أن المقاومة الفلسطينية تريد صفقة تبادل مشرفة يطلق من خلالها سراح مئات من الأسرى أصحاب الأحكام العالية وتبيض فيها السجون الصهيونية من النساء ولا يحلم الاحتلال أن يطلق سراح أسيرهم إلا بتنفيذ كامل مطالبنا .

وختم أبو مجاهد حديثه مطمئناً أهالي الأسرى قائلاً : لا تقلقوا يا أهلنا فملف الصفقة بأيدي رجال أمناء لن يخذلوكم وسينتزعوا حق الحرية لأبنائكم بإذن الله .

انشر عبر