شريط الأخبار

لجنة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير المحرر العملة

10:05 - 04 تشرين أول / فبراير 2010

لجنة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير المحرر العملة

فلسطين اليوم- غزة

حملًت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الاحتلال وإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر محمد عبد العفو العملة (26 عاماً) من قرية بيت أولا جنوب الخليل والذي استشهد نتيجة لحرمانه من العلاج اللازم طيلة وجوده في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي .

وقال ياسر مزهر عضو لجنة الأسرى عن حركة الجهاد الإسلامي:"إن الأسير المحرر العملة كان قد اعتقل بتاريخ 31 / 8 / 2004م وأطلق سراحه بتاريخ 24 / 4 / 2007م بعد ضغوطات من نادي الأسير ومؤسسات حقوقية أخرى، حيث كان الأسير المحرر الشهيد العملة يعاني من فشل كلوي أدى إلى تسمم في الدم ومن ثم نزيف داخلي حاد".

وأضاف مزهر، بأن الأسير المحرر كان قد حكم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات وقد أجريت له عملية جراحية لزراعة كلية في أحد مشافي المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حيث تبرع بها آنذاك له والده .

ومن جهته، فقد أشار عطية البسيوني عضو لجنة الأسرى عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأن استشهاد الأسير المحرر العملة يجب أن يدفع بمؤسسات حقوق الإنسان وكافة الناشطين في هذا المجال والإعلاميين  لتكثيف الضغوط الحقوقية والقانونية والإعلامية من أجل فضح جرائم الإحتلال التي ترتكب بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين دون وازع إنساني .

ودعا المهندس ناصر الفار ممثل حزب الشعب في لجنة الأسرى إلى تنظيم الفعاليات المناهضة والمنددة بجرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى.

ونوه إلى أن له شقيق في سجون الإحتلال وهو من ذوي المحكوميات العالية حيث باتت عوائل الأسرى تتخوف وبشكل كبير على حياة أبنائهم في سجون الإحتلال وخاصة المرضى منهم والمحرمين من العلاج ومن أبسط حقوقهم في الحياة والحرية .

انشر عبر