شريط الأخبار

كابيلو يحدد مصير قائد منتخب انجلترا قبل مواجهة مصر

09:30 - 04 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات  

 يتوقع أن يتخذ فابيو كابيلو مدرب المنتخب الانجليزي قرارا ببقاء جون تيري قائدا للمنتخب الانكليزي أو لا قبل مباراة المنتخب المرتقبة أمام أبطال إفريقيا المنتخب المصري، فالايطالي سيعود لإكمال واجباته بعد ذهابه لحضور قرعة سحب كاس العالم في وارسو وسيعطي قراره بشان تيري قبل المباراة الودية ضد الفراعنة في ويمبلي في 3 مارس المقبل.

 

وفي هذه الأثناء سيمتنع الاتحاد الانكليزي لكرة القدم من التعليق على قضية تيري على الرغم من الضغوط المتزايدة على قائد انكلترا بعد الادعاءات الكثيرة التي تخص حياته الشخصية ويبقى الاتحاد الانكليزي سعيد أن يكون لكابيلو الكلمة الأخيرة بشان أحقية جون تيري في البقاء قائداً.

 

وإذا أراد كابيلو مناقشة الأمر حول قائد تشلسي فسيناقشها مع الرئيس التنفيذي للاتحاد الانجليزي ايان واتمور او الرئيس اللورد تريمين او مساعدة فرانكو بالديني ووصف قائد انكلترا السابق الان شيرر جون تيري بانة قائد رائع وقال: نحن لا نعرف كل الحقائق لذا فسيكون أمرا خاطئا أن نقترح أي شيء لكن ما اعرفه أن جون تيري قائد رائع ولاعب كرة قدم ممتاز أنا لا اعرفه كشخص فقط لعبت ضده وفقط جون تيري وفابيو كابيلو سيكونان قادرين على إعلامنا ما إذا كان الادعاءات ستؤثر على شارة الكابتن من عدمه ومدى أحقية القائد الشارة.

 

ويبدو أن ليس الان شيرر الوحيد المساند لتيري حيث إن بعض اشهر صحفيي انكلترا يدعمون بقاء جون تيري كقائد للمنتخب الانكليزي والتقارير حول الحياة الشخصية لجون تيري سيطرت على كل الصحف ووضع نجم تشلسي والمنتخب الانجليزي تحت الضغوط المتزايدة بعد التقارير في أجهزة الإعلام إن اللاعب كان على علاقة غرامية مع الصديقة السابقة للاعب تشلسي السابق والمنتخب الانكليزي وين بريدج وثلاثة صحفيين كبار هم روب بيزلي من صحيفة الصن واوليفير كاي وجون ريتشاردسون من ديلي اكسبريس كان لديهم رأي جماعي بخصوص القضية ويرى الصحفيون أن تيري يجب أن يستمر كقائد للمنتخب الانجليزي ويتوقعون أن مدرب انجلترا فابيو كابيلو سيبقي تيري ومعه شارة القيادة.

  

وقال الصحفي الكبير بيزلي: هناك أمران الأول بين جون تيري الرجل وجون تيري لاعب كرة القدم أنت تستطيع أن تأخذ أي رأي بخصوص جون تيري الرجل وما فعله في هذه القضية، لكني كنت في مراقبة جون تيري لاعب كرة القدم وقد كان رائعاً ويستحق أن أعطيه 9من 10 والسبب الوحيد الذي جعلني لا أعطيه 10 من 10 هو حجزه للاعب في خط المنتصف وماعدا ذلك كان مستبداً تحصل على كل الكرات الهوائية.

 

وبدأ الهجمات من الدفاع وشارك بالهجمات وسجل هدف الفوز وقد كان رائعا وهذا هو جون تيري اللاعب وهل جون تيري أفضل قلب دفاع عندنا ؟ نعم هو كذلك هل يجب أن يبقى تيري قائدا؟ حسنا اعتقد والى حد كبير أنه القائد الأكثر الهاماً في المنتخب الانجليزي حاليا هل يجب أن تسحب منه الشارة بسبب جنحة ارتكبها في حياته الشخصية ؟ بالتأكيد لا .

 

جون ريتشاردسون كرر اقوال بيزلي ويعتقد صحافي كرة القدم بصحيفة الدايلي اكسبريس ان أسوأ قرار ممكن أن يتخذ هو أن تسحب شارة القيادة من جون تيري فيجب أن تسحب الشارة لأسباب متعلقة بكرة القدم وليس لأسباب أخلاقية ألاواعتقد أن قرار فابيو كابيلو سيكون متعلقا بكرة القدم. اعتقد أن تيري لاعب رائع وكان لديه الكثير من المشاكل الشخصية وإذا كانت تحتسب على ارض الملعب فالحكم كان ليحتسب عليه ضربة فضربة فضربة وبعدها يطرد لكن اعتقد انه يجب أن يبقى قائداً شخصيا.

 

كل ما يقلقني هو ما يقوم به على الملعب وطريقة قيادته جيدة ومحترمة من قبل اللاعبين الآخرين وذلك مهم جداً الآن. اعتقد من المهم أن تكون غرفة الملابس متحدة واعتقد أن جون تيري هو ذلك القائد القادر على ذلك فهل تسحب منه الشارة، جوابي بالتأكيد لا.

انشر عبر