شريط الأخبار

انطلاق فعاليات المؤتمر التأسيسي الأول للتجمع الإعلامي الديمقراطي

10:28 - 03 آب / فبراير 2010

انطلاق فعاليات المؤتمر التأسيسي الأول للتجمع الإعلامي الديمقراطي

فلسطين اليوم - غزة

انطلقت اليوم في مركز الحرية للإعلام فعاليات المؤتمر التأسيسي الأول للتجمع الإعلامي الديمقراطي بمشاركة حشد كبير من الإعلاميين والعاملين في وسائل الإعلام المختلفة، وخريجي الإعلام، وبحضور كلا من صالح زيدان، ورمزي رباح، عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

 

وأعلن عن تأسيس التجمع، كإطار نقابي مستقل يعمل في الوسط الإعلامي الفلسطيني، ويضم كافة الإعلاميين الفلسطينيين الحريصين على وحدة وتطور وتقدم المجتمع الفلسطيني، والدفاع عن الحقوق المهنية للإعلاميين وحرية التعبير، والارتقاء بالعمل النقابي وتطويره، والدفاع عن القضايا الوطنية وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وتنمية قدرة الإعلاميين ورفع مستواهم المهني.

 

       وقد تضمنت فعاليات المؤتمر قراءة البيان التأسيسي الذي تلاه د. احمد حماد الذي أكد فيه التزام التجمع ببرنامج م.ت.ف. برنامج العودة والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، واسترشاداً بالفكر الديمقراطي لبناء مجتمع فلسطيني حر ومستقل، تسوده العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وصيانة الحقوق الديمقراطية والعامة واحترام التعددية في المجتمع الفلسطيني، من اجل استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام.

 

كما شدد على أهمية احترام الحريات الإعلامية وتفعيل دور نقابة الصحافيين الفلسطينيين، لإعادة وحدة الجسم الصحافي، وإقناع العناصر التي فضلت الابتعاد بالعودة الى بيتهم الصحفي المتمثل في نقابة الصحافيين، وإنهاء ازدواجية العمل بين الأجسام والكتل المختلفة والنقابة، من خلال  إجراء انتخابات ديمقراطية للجسم الصحفي الفلسطيني في ظل توافق وطني. 

 

كما دعا التجمع الإعلامي الديمقراطي على إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني الذي ينبغي ألا يكون شكلياً، ليُسهِم بدفع حرية العمل الإعلامي إلى الأمام، لرفع شأن حرية الكلمة التي هي أساس للديمقراطية وحرية الرأي والتعبير.. وتأصيل لحقوق الإنسان.

 

كما أشار التجمع الى ضرورة حل كافة الإشكاليات والقضايا العالقة بخصوص نقابة الصحفيين الفلسطينيين في إطار حوار وطني جاد، وعدم الرضوخ الى المبررات التي يسوقها البعض لعدم خلق حالة من التوافق الوطني العام؛ من خلال التهرب من المسؤوليات الوطنية والاجتماعية والأخلاقية لمهنة الإعلام.

 

وأعلن في ختام الاجتماع عن إقرار اللائحة الداخلية للتجمع وانتخاب هيئة إدارية، ضمت تسعة أعضاء وهم: (د.احمد حماد، د.زهير عابد، سامي العجرمي، مصطفى تيم، وسام زغبر، آمال شمالي، كريمة العايدي، ممدودح أبو دقة وهبة كريزم)، حيث انتخب د.أحمد حماد سكرتيراً عاماً للتجمع. كما كلفت الهيئة بمتابعة كافة الترتيبات المتعلقة بالتجمع، وكذلك التنسيق مع الهيئات المماثلة في كافة أنحاء الوطن.

انشر عبر