شريط الأخبار

عبد القادر يحذر من هدم الاحتلال لمدرسة تؤوي مئات الطلاب البدو في القدس

09:57 - 03 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

حذر مسؤول لجنة القدس في مكتب التعبئة والتنظيم بحركة فتح حاتم عبد القادر من قيام جيش الاحتلال بهدم مدرسة تؤوي مئات الطلاب البدو بمنطقة المعرجات على طريق القدس أريحا، لافتا إلى أن إنذار الهدم الذي منحه الجيش ينتهي يوم غدٍ الخميس.

 

وقال عبد القادر إن المواطنين سيتصدون لأي محاولة للجيش لهدم المدرسة، مؤكداً أن جيش الاحتلال وسّع مناطق تدريباته بحيث أصبحت ملاصقة للتجمعات البدوية في شرق القدس في محاولة لخلق بيئة طاردة لآلاف العائلات البدوية في المنطقة.

 

وأضاف أن مكتبه سيتوجه إلى القضاء الإسرائيلي ضد انتهاكات جيش الاحتلال بحق المواطنين البدو في شرقي المدينة.

 

وقال إن الجيش لم يلتزم بأوامر قضائية سابقة تم استصدارها ضد قرارات أصدرها بهدم مضارب وإخلاء عائلات بدوية من عرب المليحات في مخماس.

 

وكان مكتب عبد القادر استصدر أمس أوامر احترازية ضد قرارات أصدرها جيش الاحتلال لإزالة مضارب وإخلاء عشرات العائلات البدوية في شرق مدينة القدس المحتلة، تعود لعشائر المليحات والكعابنة والعراعرة والدواهيك في كل من بلدات: مخماس، وجبع، واللتون،والخان الأحمر.

 

 وقام عبد القادر بجولة تفقدية شملت عشائر المليحات والكعابنة والدواهيك، والتقى شيوخ العشائر واطلع على أوضاع المواطنين البدو في ضوء التهديدات والإصدارات التي يتلقوها من جيش الاحتلال.

 

وأضاف أن جيش الاحتلال يقوم بالتستر على انتهاكات واعتداءات المستوطنين على العشائر البدوية، مؤكدا ثقته بصمود المواطنين البدو في وجه هذه المخططات وعدم الرحيل عن أراضيهم.

 

انشر عبر