شريط الأخبار

نتنياهو يزعم: هناك أمل في استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط

09:16 - 03 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

زعم رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو إن هناك ما يبعث على الأمل بأن تستأنف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية بدون شروط مسبقة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة-وذلك حسب ما نقلته عنه إذاعة الإحتلال.

 

واضاف ان الأسرة الدولية أصبحت تدرك حقاً بأن إسرائيل تريد استئناف المفاوضات ومنذ هذه اللحظة أصبحت الطريق جاهزة أمام استئناف المفاوضات-حسب تعبيره.

 

 وجاءت أقوال نتنياهو في سياق الكلمة التي ألقاها في ختام مؤتمر هرتسليا السنوي. وأضاف نتنياهو أن مصير الشعب اليهودي مرتبط بمصير دولة إسرائيل مؤكداً أن هناك حاجة إلى تقوية قدرة إسرائيل الأمنية. وأشار بهذا الصدد إلى أنه لو كانت إسرائيل ضعيفة عسكرياً فإن ذلك سيقلص من احتمالات التوصل إلى سلام-حسب زعمه.

 

وتوقع أن تزداد المتطلبات الأمنية لإسرائيل خلال فترة العقدين المقبلين مؤكداً أن الضمانة الرئيسية لتلبية الاحتياجات الأمنية هي زيادة متانة الاقتصاد. وأشار بهذا الصدد إلى أنه مواصلة النمو الاقتصادي الإسرائيلي بوتيرة سنوية مقدارها خمسة بالمائة أمر ممكن معرباً عن معارضته لزيادة عبء الضرائب.كما أشار إلى أنه سيتم عرض خطة أمام الحكومة قريباً تشتمل على سلسلة من المواضيع وهي خطة شاملة لشبكة المواصلة في دولة الإحتلال وتطبيق إصلاحات ثورية في التنظيم والبناء-على حد تعبيره. 

 

 

 

انشر عبر