خبر تصنيف « جدو » بين الأفضل في التاريخ ودورتموند يكرم زيدان

الساعة 02:32 م|03 فبراير 2010

 

زيورخ/ أثنى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على المهاجم المصري محمد ناجي (جدو) ووضعه بين مجموعة من نجوم العالم في المراجعة الأسبوعية للاتحاد على الأحداث الكروية خلال الأسبوع المنقضي.

 

وتحدث موقع الـ"فيفا" عن تسجيل واين روني هدفه رقم 100 مع مانشستر يونايتد الإنكليزي وتحقيق ريال مدريد الإسباني فوزه الأول على ملعب ديبورتيفو لاكورونا منذ 18 عاماً وثلاثة أشهر، وكذلك الحديث عن فرازر فيفي الذي أصبح أصغر لاعب يحرز هدفاً في تاريخ الدوري الاسكتلندي الممتاز بعدما سجل هدفاً خلال المباراة التي فاز بها ابردين على هرتس (3-0) وهو في السادسة عشر وعشرة أشهر من عمره، قبل أن يتفرغ للحديث عن الظاهرة الجديدة جدو.

 

وأوضح الموقع، أن خمسة أهداف في بطولة الأمم الأفريقية "أنغولا 2010" منحت جدو (25 عاماً)، لاعب الاتحاد السكندري، صدارة هدافي البطولة رغم أنه لم يشارك في أي مباراة منذ بدايتها ونفذ ثمانية تسديدات فقط خلال مشواره في البطولة أحرز منها خمسة أهداف، أعطته معدل نجاح بنسبة 63% ووضعته بين قائمة أفضل البدلاء في تاريخ كرة القدم.

 

ورغم أنه لم يبد بطلاً خارق، إلا أن جدو نجح في قيادة "أحفاد الفراعنة" نحو التتويج بلقب كأس أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخهم، بعد أن أحرز هدف الفوز في شباك غانا في المباراة النهائية ليمدد الفراعنة مسيرتهم الخالية من الهزائم إلى 19 مباراة متتالية.

 

وفي الوقت الذي هيمن فيه "جدو" على العناوين الرئيسية للعديد من صحف العالم، حافظ الدفاع المصري على إنجازه الفخري بالإبقاء على شباكه نظيفة من أي هدف خلال المباراة النهائية في أربع بطولات قارية.

 

 

دورتموند يكرّم محمد زيدان

 

قرر نادي بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم تكريم مهاجمه المصري محمد زيدان بعد فوز منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

 

ومن المقرر أن يتم التكريم يوم الأحد المقبل قبل مباراة دورتموند أمام فرانكفورت في الدوري الألماني وسيشارك رئيس النادي هانز يوخيم فاتسكا، ومدير النشاط الرياضي ميخائيل تسورك في تكريم زيدان (28 عاماً) الذي ساهم في حصول منتخب أحفاد الفراعنة على البطولة بعد الفوز في النهائي على غانا بهدف دون مقابل أحرزه اللاعب محمد ناجي (جدو) بتمريرة ساحرة من زيدان.

 

ومن المنتظر أن يصل زيدان إلى دورتموند الخميس وسيشارك في تدريب الفريق بعد ظهر نفس اليوم.