شريط الأخبار

"الأشغال العامة" تصدر شهادات تصنيف جديدة لشركات المقاولات

11:33 - 03 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم : غزة

أصدرت لجنة التصنيف الوطنية بوزارة الأشغال العامة والإسكان شهادات تصنيف جديدة لعدد كبير من شركات المقاولات والإنشاءات في قطاع غزة.

وقال م. ياسر الشنطي رئيس لجنة التصنيف الوطنية أنه مع مطلع هذا العام أصدرت لجنة التصنيف حوالي 40 شهادة لتصنيف لشركات المقاولات.

وتحدد شهادة التصنيف مجال واختصاص الشركة والدرجة المصنفة عليها، فيما لا يجوز لأي مقاول المشاركة في أي أعمال إنشاءات ما لم يكن حاصلا على هذه الشهادة، وذلك طبقا للقانون رقم (6) لسنة 1999 بشأن العطاءات للأشغال الحكومية.

وحذر رئيس لجنة التصنيف الوطنية م. الشنطي شركات المقاولات بعدم القيام بأعمال المقاولات دون أن تكون مسجلة لدى اتحاد المقاولين الفلسطينيين ومصنفة لدى لجنة التصنيف الوطنية وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه تحت طائلة المسؤولية الجزائية، مشيراً إلى أن الباب مفتوح في جميع الأوقات ولجميع المقاولين الجدد للتصنيف وكذلك تحسين التصنيف للمقاولين القدامى.

وعلى صعيد آخر شاركت دائرة العطاءات المركزية في ورشة عمل بإتحاد المقاولين، حول قانون العطاءات وتعليمات تصنيف المقاولين، وكان لها مشاركة في ورقة عمل هامة حول قانون العطاءات ودور وزارة الأشغال العامة والإسكان.

انشر عبر