شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي تجدد دعمها لمطالب الصحفيين بإصلاح نقابتهم

09:59 - 03 حزيران / فبراير 2010

الجهاد الإسلامي تجدد دعمها لمطالب الصحفيين بإصلاح نقابتهم

فلسطين اليوم- غزة

جددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء، دعمها الكامل والمتواصل لمطالب الصحفيين  ومساعيهم الحثيثة لإجراء إصلاحات شاملة داخل النقابة.

وأكدت الحركة في بيان لها، على حق جميع الصحفيين المشاركة في اختيار مجلس نقابتهم، وهو الأمر الذي اعتبرت أنه يتطلب إيجاد قانون واضح للانتخابات وفتح باب التنسيب للعضوية في النقابة ليتسنى لجميع الصحفيين الانضمام للنقابة التي تمثل المجموع الصحفي.

وأوضحت الحركة، أن إجراء الانتخابات يتطلب توافقاً كاملاً بين ممثلي الجسم الصحفي، مؤكدةً دعمها لتوافق الكتل الصحفية على تأجيل الانتخابات لفترة وجيزة تجري خلالها عملية حقيقية وجادة لإصلاح شامل للنقابة والإعداد الجيد لانتخابات سليمة وقانونية وفق الأصول المتبعة، ودعت لأن يكون التوافق داخل النقابة مدخلاً لتوافق وطني على كل القضايا الخلافية.

كما رفضت الحركة سياسة فرض القرارات الأحادية والإملاءات على الصحفيين، ومن ذلك ما جرى من تحديد موعد للانتخابات بدون استشارة جميع الكتل الصحفية، وفتح باب العضوية لجهة دون أخرى .

ودعت القوى الوطنية إلى تفعيل الضغط والجهد من أجل حماية وتحصين الجسم الصحفي من التشرذم والإنقسام وفاءً لشهداء الحركة الإعلامية وتكريماً للأخوة الصحفيين الذين تألقوا وأبدعوا في نقل رسالة شعبهم وكشفوا جرائم الحرب ورسموا صورة حقيقية لنضال ومعاناة شعبنا ودافعوا عن حقه في الحرية والاستقلال.

وأشارت الحركة في بيانها إلى أنها تتابع باهتمام مجمل التطورات في نقابة الصحفيين وخطوات الكتل الصحفية لبعث الحياة في جسم النقابة وموضوع إجراء انتخابات النقابة.

 

انشر عبر