شريط الأخبار

الأولى من نوعها.. كتلة الصحفي تختتم دورة إعلامية لأسرى سجن النقب

09:47 - 03 كانون أول / فبراير 2010


الأولى من نوعها.. كتلة الصحفي تختتم دورة إعلامية لأسرى سجن النقب

فلسطين اليوم- غزة

اختتمت كتلة الصحفي الفلسطيني دورة في "مبادئ الإعلام المعاصر" لـ 15 أسيراً من أسرى الضفة الغربية المحتلة في سجن النقب الصحراوي.

ونفذ الدورة المدرب الإعلامي والكاتب السياسي الأسير إبراهيم أبو الهيجا، حيث اشتملت على محاضرات نظرية وتدريب عملي في عدد من الموضوعات الإعلامية والسياسية .

وتأتي الدورة في سياق الحملة الإعلامية التثقيفية التي تنفذها كتلة الصحفي الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من أجل زيادة وعي الأسرى بأصول ومبادئ الإعلام المهني المستقل، وزيادة الوعي بالنظريات الإعلامية الحديثة.

وقال ياسر أبو هين رئيس كتلة الصحفي:"إن الدورة تعتبر الأولى من نوعها في سجون الاحتلال و تكريماً للأسرى الأبطال وعرفاناً بدورهم البطولي في الدفاع  عن القضية والثوابت".

وأشاد بصمود الأسرى في سجون الاحتلال، مشيراً إلى أن انجاز مثل هذه الدورة يعتبر تحدياً من الأسرى لسجانيهم الذين يحاولون عزلهم عن شعبهم وقضيتهم وسلخهم عن همهم الوطني.

وأكد أبو هين أن كتلة الصحفي على استعداد لتقديم كافة أنواع الدورات التدريبية الإعلامية للأسرى في سجون الاحتلال خاصة أن هناك مجموعة من الإعلاميين والصحفيين يقبعون في سجون الاحتلال، وذلك وحسبما تسمح ظروفهم للمساهمة في رفع درجة الوعي بالإعلام وكيفية التعامل معه.

وأكَّد الأسرى المشاركون في الدورة على استفادتهم من المادة العلمية التي قدمها المدرب أبو الهيجاء خلال الدورة، متمنين مزيداً من هذه الدورات الإعلامية وغيرها، والتي تهدف إلى زيادة الوعي ورفع مستوى الثقافة لدى الأسرى، لاسيما في ظل الحرمان الذي يتعرضون له على يد السجان الإسرائيلي.

انشر عبر