شريط الأخبار

ترشيح النائب مصطفى البرغوثي لجائزة نوبل للسلام

07:25 - 03 حزيران / فبراير 2010

ترشيح مصطفى البرغوثي لجائزة نوبل للسلام

رام الله- فلسطين اليوم

 أعلنت مريد ماغواير من ايرلندا الشمالية والحائزة على جائزة نوبل للسلام عن ترشيح النائب الدكتور مصطفى البرغوثي لجائزة نوبل للسلام للعام 2010.

 

و قالت ماغواير في بيان لها ان ترشيح البرغوثي لجائزة نوبل هو انجاز كبير لفلسطين والقضية العادلة للشعب الفلسطيني وتمثل مساندة لحركة المقاومة الشعبية الجماهيرية الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تبعث الأمل بمستقبل أفضل لفلسطين والشرق الأوسط.

 

و أضافت ماغواير أنها رشحت الدكتور مصطفى البرغوثي لجائزة نوبل نظرا لإسهاماته الوطنية ودوره في المقاومة الشعبية في الأراضي الفلسطينية ضد جدار الفصل العنصري والاستيطان والنضال من اجل السلام العادل.

 

وقالت ماغواير أنها ومن خلال معرفتها بالبرغوثي فانه يمثل الأمل في مستقبل واعد للفلسطينيين عبر عمله الدؤوب في دعم صمود شعبه ودوره الفاعل في تعزيز وتطوير الديمقراطية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان وتطوير السياسات الصحية في فلسطين والعمل على فضح السياسات الإسرائيلية ووضع حد للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

 

و أوضحت أن البرغوثي ملتزم بالمقاومة الشعبية السلمية على الصعيد الشخصي وفي الحياة العامة ومن خلال عمله مع أبناء شعبه من اجل الخلاص من الاحتلال والقهر فيما يجسد بأفضل صورة روح غاندي.

 

و أكدت ماغواير أهمية الدور الطليعي للدكتور مصطفى البرغوثي سواء على الصعيد الوطني كقائد وطني لإنهاء الاحتلال او على صعيد تنظيم حملة التضامن الدولية مع الفلسطينيين .

 

و أشارت ماغواير إلى ان البرغوثي يعد واحدا من ابرز القيادات على الصعيدين المحلي والدولي من خلال دوره السياسي وعمله من اجل تحقيق السلام العادل والشامل الذي يقود الى إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة.

 

 الى جانب دوره في تعزيز المجتمع المدني وتكريس الديمقراطية وبناء نظام ديمقراطي واحترام حقوق الإنسان وتطوير السياسات الصحية وبناء نظام صحي متطور لتحسين الظروف الحياتية للشعب الفلسطيني ونضاله الدؤوب ضد جدار الفصل العنصري عبر المقاومة الشعبية الجماهيرية.

انشر عبر