شريط الأخبار

صحفيون وإعلاميون يهنئون مصر بكاس الأمم الأفريقية

09:16 - 02 تموز / فبراير 2010

صحفيون وإعلاميون يهنئون مصر بكاس الأمم الأفريقية

فلسطين اليوم: غزة

أعرب كبار الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين عن تهانيهم القلبية لمصر وشعبها والرئيس حسنى مبارك لانتصار المنتخب المصرى بجدارة خارقة فى البطولة الافريقية ونيله كأس الامم الافريقية بعد تغلبه على جميع المنتخبات التى تنافست على الفوز بهذه البطولة.

وقال (مركز غزة للصحافة وحرية الاعلام) ـ فى بيان صحفى أصدره اليوم عادل الزعنون مدير المركز ـ " اننا نتقدم الى مصر وفخامة الرئيس حسنى مبارك بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة الفوز العظيم الذي حققه المنتخب القومي المصري بكأس الأمم الافريقية للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخ البطولة".

وأضاف " ان مثل هذا الانجاز العظيم يا فخامة الرئيس مبارك لم يتحقق إلا بفضل دعمكم المستمر للرياضة المصرية .. ولا يسعنا يا فخامة الرئيس يا راعي الرياضة والرياضيين العرب إلا أن نتمنى مزيدا من التقدم والنجاح والازدهار للرياضة المصرية والعربية في ظل رعايتكم الكريمة .. فهنيئا لفخامتكم .. هنيئا للقيادة والشعب المصري .. وعاشت مصر داعمة لقضية فلسطين والعرب والمسلمين".

وتحت عنوان (من فلسطين إلى مصر العروبة والشهداء .. تهنئة من الأعماق .. وتحية فلسطينية يملؤها الحب لمصر) قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ـ فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء ـ " لقد تابعنا وعموم الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة بكثير من الشغف والاهتمام المسيرة المظفرة للمنتخب القومي المصري لكرة القدم في بطولة الأمم الأفريقية في أنجولا التي تكللت بفوزه بالتاج الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي في انجاز غير مسبوق يسجل بأحرف من ذهب لجميع اللاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب القدير حسن شحاتة (المعلم)".

وأضاف "إن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يبارك للشعب المصري الشقيق هذا الانجاز الرياضي الكبير ويرجو من الله عز وجل مزيدا من التقدم والانجازات لمصر الشقيقة في الميادين كافة".

وتابع " إن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ينظر بكثير من الفخر والاعتزاز لأي انجاز عربي يمثل خطوة على طريق استعادة الأمة لمجدها وتاريخها .. ويتمنى على الله أن تنقشع غمة الاحتلال عن فلسطين قريبا لتشق طريقها في مسيرة التقدم العربية".

وعلى سياق متواصل .. قال سامى زيارة مدير مكتب التليفزيون الامريكى فى غزة " اننى ابارك الى الرئيس المصرى حسنى مبارك .. وأبارك الى الشعب المصرى كله على النصر الكبير الذى حققه منتخب الفراعنة العظيم بقيادة المدرب العبقرى حسن شحاتة فى البطولة الأفريقية وفوزه بكأس القارة السوداء".

وأضاف " لقد تابعت والشعب الفلسطينى كله وشعوب العالم جميع مباريات البطولة وكنت واثقا من أن النصر حليف أحفاد الفراعنة لاسيما ان هذا الشعب المصرى العظيم ومنتخبه العريق مؤمن بالله وبنصره .. وهو بالفعل استحق هذا النصر لاسيما انه ابدع فى آدائه .. حفظ الله مصر وزعيمها الرئيس حسنى مبارك لخدمة شعبه ووطنه وأمته العربية والاسلامية .. ودامت مصر مبارك ذخرا وعونا وسندا للشعب الفلسطينى".

ومن جانبه .. قال وائل الدحدوح مدير مكتب قناة الجزيرة فى غزة " اننى ابارك الى مصر وشعبها المعطاء والرئيس العربي محمد حسنى مبارك على هذا النصر لاسيما اننى كنت اتابع المباريات بشكل دائم .. وكنت دائما منذ بدايتها أؤمن بأن النصر سوف يكون حليف منتخب الاهرامات .".

وقال تامر المسحال مراسل قناة الجزيرة فى غزة "كم كانت جميلة اللحظات التي أعلن فيها الحكم نهاية المباراة معلنا فوز المنتخب العربي المصري بكأس أفريقيا بعد هدف اكثر من رائع للاعب الجديد جدو .. والأجمل كانت مظاهر توحد العرب في الفرحة والتهنئة لمصر .. ففي غزة كانت ليلة لم تعشها وتشهدها من قبل من الفرحة والاحتفالات رغم المعاناة والآلم .. ليلة قال فيها اهل غزة ان فلسطين ومصر شقيقان بكل ما تحمله الكلمة من معنى .. مبروك لمصر شعبا وقيادة .. وان شاء الله تتواصل الافراح المصرية والعربية في الرياضة وغيرها من المجالات".

وقال صخر أبو العون مدير مكتب وكالة الأنباء الفرنسية فى غزة وأمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين " كم نحن سعداء بهذا النصر الذى حققه منتخب مصر الحبيبة الذى تربع على عرش مملكة كرة القدم فى قارة الأسود الافريقية .. واننا نعتبر فوز مصر انتصارا للشعب الفلسطينى والشعوب العربية".

وأضاف " اننا نهنىء الرئيس حسنى مبارك والشعب المصرى بهذا المجد الرياضى الباهر .. وستظل مصر دائما رافعة ورائدة وقائدة لأمتها العربية فى كافة المجالات لأن هذا هو مكانها الطبيعى وسط الأمم والشعوب".

وقالت الاعلامية الفلسطينية الشهيرة ايناس الطويل " بعيون ملؤها الأمل وبقلوب كلها حب لمصر الحاضنة الأكبر للقضية الفلسطينية والقضية العربية منذ عشرات السنين تابعنا كأس الأمم الأفريقية وثقتنا كبيرة بنصر قد تحقق بمشيئة الله ورعايته .. نصر جاء ثمرة تعب وعرق وجهد ودأب مستمر قاده المايسترو الكبير حسن شحاتة بهدف أثلج قلوبنا من ابداعات جدو وبحصانة راسخة من السد العالي الحضري .. فجاءت النتيجة التي أبهرت الجميع بحصول مصر الحبيبة ـ للمرة الثالثة على التوالي وعن جدارة ـ على كأس الأمم الأفريقية".

وأضافت " فرحة ومباركة نتشاركها مع اخوتنا في الدم والوطن والهم والقضية أشقائنا المصريين .. فمبارك لمصر رئيسا وشعبا وحكومة وهنيئا بهذا النصر المستحق عن إصرار ومثابرة .. ويا مصر الحبيبة من نصر الى نصر بإذن الله".

ومن جانبه .. قال الأديب والكاتب الصحفى محمد سعد العجلة " ان منتخب مصر رفع رؤوسنا عاليا فلسطينيين وعرب .. فمصر هى التاريخ والعروبة والانتصارات".

وأضاف " ان فرحة الفلسطينيين والعرب وكل محبى كرة القدم والرياضة بصفة عامة بانتصار مصر لها معان كثيرة .. أولها عاطفي شعوري له علاقة بحب مصر .. ثانيها له علاقة بالإنسان المصري الرائع الذي يفاجئنا دوما بقدرته على صنع المعجزات .. كيف لا وهو الذي حطم بالأمس خط بارليف وعبر القناة في حدث قلما يشهد التاريخ مثله .. وها هو اليوم يحقق لمصر وللعرب هذا الإنجاز الوطني القومي الإنساني العظيم بالحصول على كأس الأمم الإفريقية للمرة السابعة في تاريخها والثالثة على التوالي".

وتابع " لم أصدق عيني وأنا أرى المغوار محمد ناجي (جدو) يسجل هذا الهدف التاريخي ولم يبق على انتهاء المباراة سوى دقائق معدودة .. قفزت بلا وعي .. صرخت .. دمعت عيناي فرحا وطربا .. وهتفت وأسرتي : (مصر مصر مصر .. يا حبيبتى يا مصر يا مصر".

وأردف " مبروك هذا الفوز لمصر ولفلسطين وللعرب .. مبروك للرئيس المصري محمد حسني مبارك الذي أبى إلا أن يستقبل أبطال الفريق القومي في المطار ويقلدهم وساما رفيع المستوى يليق بصنيعهم .. مبروك للحكومة المصرية التي تسهر على راحة هؤلاء الأبطال .. مبروك ألف ألف مبروك للشعب المصري الحبيب .. مبروك للكابتن المعلم حسن شحاتة .. وإن شاء الله تتحقق على يد الفريق المصري القومي مزيد من الإنجازات الكروية".

 

انشر عبر