شريط الأخبار

نتنياهو يحمل "حماس" مسؤولية مصير صفقة التبادل

08:40 - 02 تشرين أول / فبراير 2010

نتنياهو يحمل "حماس" مسؤولية مصير صفقة التبادل

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

القى رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو مجددا بالمسؤولية عن مصير "صفقة تبادل الاسرى" على كاهل حركة "حماس"..

وقال في مؤتمر صحفي مساء اليوم مع رئيس الوزراء الايطالي، برلسكوني في ختام جلسة مشتركة لحكومتي البلدين، قال إن "الكرة في ملعب حماس..فاذا ما كانت تريد الصفقة، فانها سوف تتم، واذا كانت لا ترغب بذلك فانها لن تتم"..!

واضاف: " لدينا الهدف بان يعود شاليط سالما الى البيت..والهدف الثاني هو عدم السماح للارهابين والقتلة بان يعودوا مجددا لقتل مواطنينا في يهودا والسامرة.." على حد تعبيره..

وكانت عائلة الجندي الاسرائيلي، غلعاد شاليط قد شنت هجوما على حركة "حماس" وحملتها المسؤولية عن استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة ..!

وجاء ذلك ردا على تصريحات ادلى بها القيادي في حماس، محمود الزهار قال فيها إن عملية المفاوضات لتبادل أسرى بين الحركة واسرائيل قد "توقفت".

ونقلت "هآرتس" عن "عائلة شاليط" قولها إنه ينبغي على "قيادات حماس قبل الاعلان عن توقف المفاوضات، ان تتذكر بانهم يحتجزون الالاف من سكان غزة منذ ما يقارب الى 4 سنوات في ظروف انسانية لا تطاق"... بالإضافة لاحتجازهم شاليط وحرمانه من حقوقه الأساسة - قالت عائلة شاليط - يعيش مئات الآلاف من المواطنين، بسبب تعنت قادة حماس، للسنة الرابعة، في ظل الحصار وفي ظل فقر مدقع وجوع و اختناق اقتصادي وسياسي"..

ولهذا السبب - أضافت - حان الوقت لكي يُعيد قادة حماس النظر في خطواتهم وان يقدموا مصالح أبناء شعبهم على مصالحهم السياسية الضيقة"...! 

انشر عبر