شريط الأخبار

شعث: زيارتي للقطاع ستكون الأربعاء أو الخميس

06:23 - 02 تموز / فبراير 2010

شعث: زيارتي للقطاع ستكون الأربعاء أو الخميس

فلسطين اليوم – غزة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث الثلاثاء إنه سيزور قطاع غزة يوم غدٍ الأربعاء أو بعد غدٍ الخميس، وذلك بانتظار استكمال الإجراءات اللازمة وصدور تصريح إسرائيلي لدخوله عن طريق حاجز بيت حانون،وأضاف شعث أن 'غزة هي بلدي وأريد تفقد أحوالها بعد هذه الفترة، أريد رؤية المواطنين وأوضاعهم في غزة، أنا قادم إلى جزء من الوطن ولا حاجة لي بتأشيرة'.

 

وتابع: 'أنا على اتصال مع الأخوة في حماس وكل التنظيمات الفلسطينية، والكل لديه علم بهذه الزيارة، فأنا لست في مهمة سرية، ولا يجوز أن يبقى الفلسطينيون يشعرون بالبعد عن بعضهم وبأنهم لا يعيشون سوياً، يجب أن ينتهي الانقسام ويجب الخلاص من وجود انقسام حقيقي على الأرض'.

 

وأكد أن الانقسام يجب أن ينتهي في العقول يجب أن ينتهي على الأرض، معرباً عن أمله أن تخلق زيارته إلى غزة مناخاً أفضل لتشجيع 'الأخوة في حماس على المضي قدماً لتوقيع الورقة المصرية وأن يتم بعدها التنفيذ بالتوافق والشراكة، سأحاول بكل جهدي وسأكون سعيداً إذا تحقق ذلك'.

 

وأشار إلى أنه يريد الالتقاء مع المواطنين في غزة، وزيارة المناطق المدمرة جراء العدوان والعائلات التي تضررت، رفضاً للعدوان والحصار والظلم الإسرائيلي المتواصل.

 

وأوضح أنه سيلتقي كوادر حركة فتح في القطاع، قائلاً: 'أريد أن أرى أبناء تنظيمي حركة فتح التي أفتخر بالانتماء إليها، هم يشعرون أنهم بعيدون عنا وأننا لا نسأل عنهم، أو أننا نسيناهم، أنا أرغب بأن أكون معهم وأشاركهم همومهم وحياتهم'.

 

 

انشر عبر