شريط الأخبار

الهباش يستنكر منع الاحتلال رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي

01:33 - 02 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش، اليوم، منع سلطات الاحتلال رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف.

 

وأوضح أن سلطات منعت رفع الأذان في الحرم خلال شهر كانون الثاني، 54 وقتا تحت حجج وذرائع واهية، معتبرا ذلك خطوة تصعيدية أخرى تضاف لسلسلة الخطوات والاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق المقدسات.

 

 وقال إن مضي إسرائيل بهذه السياسة، التي أصبحت يومية وخاصة بالقدس، تدل على حجم الهجمة الشرسة على مقدساتنا والاعتداء على مشاعرنا ومشاعر المسلمين عامة، مطالبا العالم بضرورة التدخل العاجل لوقف الممارسات الاسرائيلية بحق مقدساتنا، وضرورة تفعيل القرارات الدولية التي تضمن حرية العبادة.

 

وقال إن الهجمة الشرسة من قبل الاحتلال والمستوطنين بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا وسياسة التهويد التي تنتهجها والزحف الاستيطاني المتسارع على كل شبر من أرضنا وخاصة بالقدس الشريف، يتطلب وقفة جادة  من اجل لجم هذه الأفعال.

 

وأضاف أن إسرائيل لا تتورع عن محاربة كل ما يمت لنا بصلة من اقتلاع للأشجار وطرد المواطنين  وإخفاء المعالم التراثية والتاريخية وهدم وإحراق المساجد، وسائرة بغيها دون حسيب، وكل ذلك لأن المجتمع الدولي وقراراته لا تكترث بها إسرائيل، والتقصير الدولي بتطبيق قراراته، التي تعتبرها إسرائيل مجرد حبر على ورق ولا يخرج عن ذلك.

انشر عبر