شريط الأخبار

شعت:الزهار والحية وحمد أصدقائي وسأكون في غزة الاسبوع الجاري

12:43 - 02 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم-رام الله

أكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ,بأن هناك اتصالات بينه وبين المسؤولين في حركة حماس بغزة لتنسيق المواعيد بهدف عقد اللقاءات معهم خلال زيارته المرتقبة لقطاع غزة، وليس لأخذ اذن من الحركة لزيارة القطاع.

 

واوضح شعث لـ'القدس العربي' بأن هناك اتصالات جارية مع الدكتور غازي حمد احد قادة حماس الناطق السابق باسم الحكومة برئاسة اسماعيل هنية وأحد المقربين منه بهدف تنسيق المواعيد للقاء قادة الحركة في غزة الذين يرغبون بلقائه خلال زيارته المرتقبة للقطاع.

 

وشدد شعث في حديثه لـ'القدس العربي' بأن الاتصالات التي تجرى حاليا مع حماس في قطاع غزة هي بهدف تنسيق المواعيد وليس لأخذ اذن من الحركة لزيارة غزة.

 

وحول اذا ما كان سيلتقي قادة حماس قال شعث 'سألتقي كل الاخوة الذين يريدون لقائي، فمحمود الزهار صديقي وخليل الحية صديقي وغازي حمد صديقي، سألتقي بهم وبكل الاخوة في غزة سواء من حماس او من باقي الفصائل الفلسطينية'.

وبشأن اذا ما كانت الاتصالات تجرى لترتيب موعد للقاء رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية قال شعث 'سألتقي مع جميع الاخوة بمن فيهم الاخ اسماعيل هنية'، مضيفا 'لم امنع لا من الرئيس محمود عباس ولا من المجلس الثوري لحركة فتح من لقاء اي كان من الاخوة في حركة حماس'، مشددا بانه يهدف من زيارته لغزة المساعدة في انهاء الانقسام الفلسطيني وتقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس.

وعن موعد زيارته لغزة اوضح شعث لـ'القدس العربي' بأنها ستتم خلال الاسبوع الجاري وان ما يعترضها 'اجراءات لوجستية' فقط، مشيرا الى انه لغاية الآن لم تتم معرفة المعبر الذي سيدخله وصولا الى قطاع غزة هل هو معبر رفح مع مصر ام معبر ايريز الاسرائيلي، منوها الى ان ذلك المعبر يحتاج الى تصريح اسرائيلي وتنسيق مسبق.

انشر عبر