شريط الأخبار

بلدية الاحتلال تحاول تمرير مشروع يصادر 70% من أراضي سلوان

12:06 - 02 آب / فبراير 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشف مركز معلومات وادي حلوة عن محاولة بلدية القدس تمرير مشروع ما يسمى(11555) الذي يقضي بمصادرة 70% من أراضي حي وادي حلوة بسلوان جنوب الأقصى المبارك، ووضعه تحت هيمنة البلدية واللجنة اللوائية.

 

وبحسب المركز فإن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو التوسع في الحفريات وحمايتها وكذلك تحويل المنطقة إلى مزار ديني سياحي والتوسع بالأنفاق دون الالتفات لمصلحة السكان الفلسطينيين.

 

وقال المركز في بيان له "إن معلومات وصلته تفيد أن جمعية "إلعاد الاستيطانية" قامت بالتدخل في صياغة المشروع من خلال تقديم رشوة بقيمة 90 ألف دولار للمهندس القائم على المشروع موشيه صافدي".

 

وتبلغ مساحة أراضي وادي حلوة 548.5 دونم 18.7 % منها مناطق سكنية شامل بيوت المواطنين والمساحات المحيطة بها بالإضافة للمستوطنة المقامة على أراضي المواطنين هناك.

 

ويخصص المشروع 8.14% من مساحة الأراضي للمقابر-أي ما يقارب نصف المساحة المخصصة للأحياء- و9.6% للشوارع والطرق و1.7 % مباني عامة و2.4 % مباني دينية، مع العلم أن الحي يحوي مسجد وكنيسة مما يعني أنه سيتم إضافة كنيس يهودي واحد على الأقل.

وبذلك، بحسب بيان المركز، يتم مصادرة الـ 70% المتبقية  من مساحة الأراضي لمصلحة بلدية القدس واللجنة اللوائية وسلطة الآثار والطبيعة على شكل مواقف سيارات وممرات وأراضي مفتوحة

 

انشر عبر