شريط الأخبار

وزارة الصحة تستعد لاستقبال الوفود الطبية المتخصصة للعمل في مستشفياتها

11:52 - 02 آب / فبراير 2010

فلسطين اليوم-غزة  

تستعد وزارة الصحة الفلسطينية لاستقبال العديد من الوفود الطبية المتخصصة للعمل في مستشفياتها خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

وأشار د.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة و الإعلام في الوزارة بان طاقما طبيا ألمانيا سيصل إلى فلسطين، وذلك بالتعاون مع اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في ألمانيا، للعمل في محافظة نابلس خلال الأيام القادمة، يضم عدد من الأخصائيين في طب وجراحة العيون، وجراحة الوجه والفكين وجراحة الأوعية الدموية بالإضافة إلى أخصائيين في البصريات.

 

كما تستقبل وزارة الصحة طاقما متخصصا لإجراء عمليات الأوعية الدموية، وطاقما أخر متخصص بجراحة اليد، بالإضافة إلى فريق في جراحة الأعصاب لدى الأطفال، وآخر متخصص في جراحة الوجه والفكيين، بالإضافة إلى جراحة العيون والمياه البيضاء والجراحات الترميمية والتجميلية وآخر في جراحة المناظير.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة قد سبق وان استقبلت في شهر كانون الثاني الماضي فريقا أمريكيا متخصصا في جراحة المسالك البولية قد عمل في مستشفى الخليل ومستشفى رام الله، إضافة إلى فريق جراحة الترميمية والتجميلية حيث عمل في مستشفى رفيديا في نابلس.

 

من جهة أخرى تقوم وزارة الصحة وبالتنسيق مع السفارة الفلسطينية في القاهرة وبالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين بالإجراءات النهائية لإرسال خمسة أطفال من جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى إرسال طواقم طبية للعمل في قطاع غزة خدمة لأبناء الشعب الفلسطيني هناك .

 

وأضاف النصر إلى أن هذه الفرق الطبية يتم ترتيب عملها والتنسيق لها من خلال الإدارة العامة للمستشفيات ودائرة التعاون الدولي في وزارة الصحة بالتعاون مع مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين.

انشر عبر