شريط الأخبار

اوباما وعاهل الأردن يبحثان سبل إزالة العقبات السياسية التي تحول بين السلطة وتل أبيب

11:36 - 02 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أفادت صحيفة يديعوت أن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" اتصل ليلة اليوم الثلاثاء، مع الملك الأردني، وتباحث معه الجهود لإزالة العقبات التي تقف أمام تجديد العملية السلمية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

 

ونوّهت إلى أن أوباما أثنى على جهود الملك الأردني الهادفة للتقدم في العملية السلمية في المنطقة، مشيرة إلى أن الطرفين تباحثا حول التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، وخاصة العقبات التي تقف أمام مواصلة الاتصالات الجدية والناجعة بين إسرائيل والسلطة على أساس حل الدولتين.

 

وعلمت الصحيفة أن الملك الأردني قال لأوباما خلال المحادثة: "ان الولايات المتحدة تتولى مهمة رائدة في حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ويجب عليها أن تضع على سلم أولوياتها تقدُّم عملية السلام في الشرق الأوسط".

 

وأضاف "يجب زيادة الجهود لتجديد الاتصالات، والتي من شانها أن تؤدي إلى حل الدولتين، الذي يحظى بدعم دولي".

 

من جانبه، نشر البيت الأبيات ملخصا لما دار في الاتصال بين أوباما وعبد الله، مشيرا إلى أن أوباما أعرب عن تقديره وامتنانه لملك الأردن على دعمه لحل الدولتين من أجل انجاز السلام في المنطقة، وأكد له على أنه يعتبر الأردن شريكة كاملة للولايات المتحدة.

 

الجدير بالذكر، أن هذه المحادثة، أتت بعد إعلان الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي، عن احباطه لعدم قدرته على دفع عملية السلام في الشرق الأوسط للأمام.

انشر عبر