شريط الأخبار

إغلاق مخيم التنف للاجئين على الحدود بين سوريا والعراق

06:55 - 02 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم : وكالات

أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أن المفوضية أغلقت مخيم التنف على الحدود بين سوريا والعراق الذي أقيم عام 2004 لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين الهاربين من العراق، ونقلت سكانه إلى مخيم آخر داخل الأراضي السورية.

وقالت داليا العشي من المكتب الإعلامي للمفوضية العليا للاجئين في دمشق "تم إغلاق مخيم التنف في سوريا (360 كلم شرق دمشق) ونقل نحو 60 فلسطينيا كانوا لا يزالون فيه إلى مخيم الهول" داخل الأراضي السورية.

وأوضحت العشي في تصريح صحافي انه "تمت المباشرة أوائل الشهر الماضي بإخلاء مخيم التنف من حوالى 300 شخص كانوا لا يزالون فيه، وغادرت الاثنين آخر دفعة منه ضمت نحو 60 شخصا".

وأضافت أن سكان مخيم التنف ال300 نقلوا إلى مخيم الهول الواقع داخل الأراضي السورية في محافظة الحسكة على مقربة من الحدود مع العراق على بعد نحو 600 كلم شمال شرق دمشق.

وأوضحت العشي ان مخيم التنف "كان يتكون من خيم ويفتقر إلى أساسيات العيش في حين أن مخيم الهول يضم غرفا ويؤمن معيشة أفضل للاجئين الفلسطينيين".

وأعلنت من جهة ثانية ان "1300 شخص مروا على مخيم التنف منذ إنشائه عام 2004 ونقل الف منهم الى بلدان اخرى مثل السويد وانكلترا والتشيلي وايطاليا".

واكدت ان ال300 فلسطيني الباقين سينقلون ايضا الى بلدان اخرى ولن يبقوا في سوريا.

انشر عبر