خبر « الميزان » يجدد مطالبته للمجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني

الساعة 12:48 م|01 فبراير 2010

 

"الميزان" يجدد مطالبته للمجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني

فلسطين اليوم- غزة

جدد مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، مطالبته المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل والفاعل لوقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وطالبهم بضرورة العمل على تطبيق العدالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وملاحقة مجرمي الحر الإسرائيليين ومن أمروا بارتكاب هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة.

وشدد على ضرورة إنهاء حالة الإفلات من العقاب التي ميزت سلوك المجتمع الدولي تجاه انتهاكات حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال تقرير المركز الحقوقي حول الانتهاكات الإسرائيلية خلال شهر كانون الثاني 2010، الذي أكد فيه استمرار أعمال القتل وإطلاق النار التي تسببت في قتل (8) فلسطينيين من بينهم طفل واحد، وجرح (5) آخرين.

كما أشار إلى استمرار الاعتداءات الموجهة ضد الصيادين، واستمرار حرمانهم من تجاوز الأميال الثلاثة، بما في ذلك اعتقالهم والاستيلاء على مراكبهم حيث يشير التقرير إلى اعتقال (7) صيادين والاستيلاء على قاربي صيد، بالإضافة إلى عمليات إطلاق النار المتكررة خلال الشهر؛ واستمرار الممارسات الهادفة إلى فرض منطقة أمنية عازلة.

وأضاف المركز، أن قوات الاحتلال ألعنت أنها تبلغ 300 متراً على امتداد حدود القطاع فيما وصلت إلى حوالي 1000 م على أرض الواقع؛ وفتح سد وادي غزة وترك المياه تندفع نحو القطاع دون تحذير مسبق ما ألحق أضراراً (78) منزلاً سكنياً بشكل جزئي.

ونوه، إلى ثلاثة منازل أخرى تضررت جراء أعمال القصف الإسرائيلي من بينها منزلين دمرت كلياً.كما يتناول التقرير عمل المعابر وحجم الحركة التي شهدتها خلال الفترة التي يغطيها التقرير.