شريط الأخبار

تقرير حقوقي: مقتل عشرة مواطنين في غزة والضفة خلال الشهر الماضي

02:09 - 01 حزيران / فبراير 2010

فلسطين اليوم – غزة

قال تقرير  صادر عن مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الانسان إن عشرة مواطنين قتلوا في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر يناير/كانون ثاني المنصرم، نتيجة جرائم قتل وحوادث انهيار الأنفاق على الحدود مع غزة.

 

وأوضح التقرير أن ستة مواطنين قتلوا في الضفة، فيما قتل أربعة في غزة.

 

وأشارت المؤسسة إلى أن هذه الجرائم تنوعت ما بين جرائم ناجمة عن النزعات والمشاكل العائلية وجرائم الشرف، والجرائم الفردية الأخرى، وظاهرة انهيار الأنفاق في مدينة رفح على الحدود المصرية الفلسطينية.

 

وحسب التقرير، ففي مدينة الخليل قتل المواطن ( أ/ع/خ ) حيث قضى بعد شنقه بواسطة حبل لف على رقبته كما دلت على ذلك مصادر التحقيقات في الحادثة، كما قتل المواطن سامي احمد صافي (47 عاما) من مخيم عين السلطان قرب أريحا في شجار مع مواطن أخر أطلق عليه النار وارداه قتيلا.

 

وقتلت المواطنة سحر اسكافي (38عاماً) من مدينة الخليل بعد أن دفعها زوجها من على سطح منزلهما في الطابق الرابع بسبب خلاف عائلي نشب بينهما.. وغيرها.

 

وفي قطاع غزة، قتل المواطنين فادي محمود خليل عزام (20عاماً) و وائل الأقرع (21عاماً) من مدينة رفح في انهيار نفق على الحدود الفلسطينية المصرية.

 

وبين التقرير أن المواطن جهاد طلال الشيخ (26عاماً) من الزوايدة قتل في حادث إطلاق نار تعرض له من قبل مجهولين مسلحين، في حين قتل المواطن أشرف احمد العطار (23عاماً) من بيت لاهيا في حادث تماس كهربائي بأحد الأنفاق.

انشر عبر