شريط الأخبار

أبو زهري : سياسة "حماس" مازالت ترتكز على حصر مواجهتها مع الاحتلال داخل فلسطين

11:23 - 01 آب / فبراير 2010

أبو زهري : سياسة "حماس" مازالت ترتكز على حصر مواجهتها مع الاحتلال داخل فلسطين

فلسطين اليوم- غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها حريصة على الأمن القومي العربي، وأن سياستها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي لازالت محصورة في فلسطين.

ونفى المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" أن تكون لدى "حماس" أي توجهات لنقل معركتها مع إسرائيل إلى خارج الأراضي الفلسطينية، ردا على اغتيال محمود المبحوح في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال: "حركة "حماس" حريصة على سلامة الأمن القومي في الساحات العربية، وقد عبرت عن ذلك بفعلها قبل قولها، وفي ذات السياق فإن سياسة الحركة تجاه الاحتلال، لازالت ترتكز على حصر المواجهة داخل فلسطين. وما صدر من تصريحات على لسان بعض قيادات الحركة بهذا الخصوص يهدف إلى تحذير الاحتلال من الاستمرار في سياسة الاغتيال ونقل المعركة إلى خارج فلسطين، والتحذير من تداعيات ذلك، وهذه مواقف طبيعية".

وحذر أبو زهري من وجود بعض الأقلام التي وصفها بأنها "متصهينة" تعمل على الوقيعة بين "حماس" ومحيطها العربي، وقال: "غير الطبيعي هو تلك الأقلام والأصوات التي بدلا من أن تفضح جريمة الاحتلال وتندد بها، فإذا بها تحاول تشويه موقف الحركة، ومحاولة إيقاع الفتنة بينها وبين بعض الأطراف العربية، وهذه أقلام متصهينة معروف امتدادات وخلفيات أصحابها، وهي لا تعمل إلا لتبرئة الاحتلال وجلد المقاومة ومحاولة إيقاع الفتنة على الساحات العربية"، على حد تعبيره.

انشر عبر