شريط الأخبار

اليوم: لائحة اتهام جديدة بحق الشيخ رائد صلاح

07:51 - 01 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

تقدم المؤسسة الإسرائيلية الاحتلالية متمثلة بالنيابة العامة الإسرائيلية اليوم الاثنين، لائحة اتهام جديدة بحق الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل – وذلك على خلفية جريمة الاحتلال هدم طريق باب المغاربة مطلع شهر شباط من العام 2007.

وذكر المحامي خالد زبارقة – من طاقم محاميي الشيخ رائد صلاح –أن لائحة الاتهام الجديدة تتعلق بأحداث إقامة عشاء خيري على سقف آل الحلواني في حي وادي الجوز في القدس بتاريخ 22-8-2007 ، حيث قامت قوات من الاحتلال الإسرائيلي بالهجوم على عدد من أهل القدس أقاموا عشاءً خيرياً مساء الخميس من التاريخ المذكور ، وكان من بين المشاركين الشيخ رائد صلاح ، والذي تمّ استقباله على سقف آل الحلواني بعد أن صدر قرار احتلالي إسرائيلي مطلع عام 2007م بمنعه من دخول المسجد الأقصى ومنعه من الاقتراب لأسوار البلدة القديمة بالقدس على مسافة 150 مترا ، وكذلك منعه من الاجتماع بأكثر من سبعة أشخاص في مكان عام في مدينة القدس ،وذلك على خلفية نشاط الشيخ صلاح ضد جريمة الاحتلال هدم طريق باب المغاربة.

ولفت إلى أنه وخلال هجوم قوات الاحتلال على المشاركين في العشاء المذكور بالقنابل الصوتية والمسيلة للدموع أصيب الشيخ رائد صلاح بجروح في يده، وتم نقله إلى مستشفى المقاصد.

وعلى خلفية الأحداث هذه يتمّ اليوم تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح بدعوى مخالفة أوامر صادرة عن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، وكذلك بدعوى إفشال شرطي خلال عمله.

وتدعي النيابة العامة الإسرائيلية أن الشيخ رائد صلاح شارك في اليوم المذكور مع 30 آخرين بتجمع غير قانوني بحسب أمر صادر من المفتش العام للشرطة الإسرائيلية.

من الجدير ذكره أن العشاء المذكور كان المقرر إقامته في فندق الكوميدور في القدس لكن الفندق أغلق يومها بأمر عسكري ومنع إقامة العشاء الخيري، فتمّ نقل العشاء إلى سقف آل الحلواني .

من جهته قال المحامي زاهي نجيدات – متحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل - :" هذه ملاحقة سياسية واضطهاد ديني تطاردنا بها المؤسسة الإسرائيلية بواسطة ذراعها القضائية, ولكن هذه المحاولات مصيرها إلى الفشل الذريع لأن حب القدس والأقصى يجريان فينا مجرى الدم في العروق".

انشر عبر