شريط الأخبار

غزة: مقتل 378 مواطناً في حوادث العام الماضي بينهم 136 بالأنفاق

07:31 - 31 آب / يناير 2010

فلسطين اليوم : غزة

شهد العام الماضي تسجيل المزيد من حالات القتل بلغت 378 حالة إضافةً إلى عشرات الإصابات جراء حوادث متفرقة بغزة حيث كانت أعلى المعدلات في حوادث الدراجات النارية وتلاها حوادث الأنفاق إضافةً إلى حوادث السير والإهمال المنزلي والانتحار.

وفى هذا السياق أكد د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة أنه في العام الماضي وقعت العديد من الحوادث المتفرقة وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين من بينها مقتل 158 مواطناً في حوادث الدراجات النارية وإصابة 467 آخرين في تلك الحوادث من بينها 120 حالة إعاقة دائمة ما زالت تتلقى العلاج في مراكز التأهيل والرعاية الصحية.

كما ازدادت حوادث الأنفاق وعدد الضحايا الناجمة عنها حيث تم تسجيل 136 حالة وفاة و30 إصابة بجراح مختلفة فيما تم مقتل 38 مواطناً في حوادث السير وإصابة العشرات أيضاً.

وأدت الحوادث المنزلية إلى مقتل 37 مواطناً جراء الحروق وانفجار المولدات الكهربائية أو اسطوانات غاز الطهي وإصابة عدد آخر جراء تلك الحوادث بجراح مختلفة.

كما شهد العام الماضي أيضاً استمرار ظاهرة الانتحار حيث تم تسجيل 9 حالات وفاة جراء ذلك إضافةً إلى تسجيل 38 محاولة انتحار.

وأكدت المراكز الحقوقية تصاعد تلك الحوادث ومنها عي سبيل المثال ما وثقته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان خلال الشهر الماضي حيث أكدت تسجيل 8 حالات وفاة من بينها حالة وفاة وقعت داخل أماكن التوقيف بغزة وحالة وفاة ناجمة عن فوضي السلاح إضافةً إلى 4 حالات وفاة بسبب حوادث الأنفاق.

انشر عبر