شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يرفض تدخل الطيراوي في ملف نقابة الصحفيين

07:57 - 30 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم – غزة

أبدي منتدى الإعلاميين الفلسطينيين استغرابه الكامل من التصريحات المنشورة على موقع وكالة معا الإخبارية والمنسوبة إلى اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح التي ينفي فيها تلقيه أي دعوة من الاتحاد الدولي للصحفيين لتأجيل انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين .

 

وتساءل منتدى الإعلاميين في بيان له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عن الصفة الصحفية والنقابية التي يفترض أن يقوم الاتحاد الدولي للصحفيين على أساسها بمخاطبة السيد الطيراوي؟ ولماذا تتم مخاطبته وعلى أي أساس ؟!!

 

وقال المنتدى إنه وفي الوقت الذي ينفي فيه الطيراوي وجود تدخلات سياسية في انتخابات نقابة الصحفيين فان تصريحاته بحد ذاتها هي أكبر دليل على التدخل السياسي بانتخابات نقابة الصحفيين لأنه لا علاقة لحركة فتح أو غيرها بموضوع الانتخابات النقابية .

 

وأضاف المنتدى أنه هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها عن تدخل مفوضية المنظمات الشعبية بمنظمة التحرير على الانتخابات، مبدياً استغرابه عن صفة تدخل هذه المفوضية التي لم يسمع بها طوال عشر سنوات والنقابة ميتة لا حراك فيها، ولم يسبق لها أن تدخلت في أي انتخابات سابقة ومرفوض تدخلها من قبل المجموع الصحفي لأنه وببساطة نقابة الصحفيين هي مؤسسة ذات ترخيص في الداخل الفلسطيني وتخضع لقوانين السلطة الفلسطينية ، أما ما يتحدث عنه الطيراوي فهو الاتحاد العام للكتاب والصحفيين في الخارج وهو ما لا علاقة للصحفيين الفلسطينيين في الداخل به من قريب أو بعيد.

 

وجدد منتدى الإعلاميين مطالبه بعدم تدخل الفصائل السياسية بالانتخابات النقابية وخاصة نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مؤكداً على أن الإجراءات غير القانونية الجارية تحضيراً لعقد المؤتمر العام ستزيد من تفاقم الأزمة بالنقابة وتعقد الأمور وستفتح المواقف على خيارات لا تخدم الصحفي الفلسطيني .

 

وجدد منتدى الإعلاميين دعوة أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين "ايدين وايت" إلى تأجيل الانتخابات المزمع عقدها في الخامس من فبراير الجاري، معتبره موقفا مسئولا يتطلب ترجمة عملية على الأرض من جموع الصحفيين الفلسطينيين .

 

ودعا منتدى الإعلاميين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى إرسال بعثة عاجلة للوقوف عن كثب على طبيعة ما يجري من إجراءات غير قانونية وغير نقابية استعدادا للانتخابات ومساعدة الصحفيين الفلسطينيين على التوافق و التفاهم خدمة للمصلحة الفلسطينية العامة وخدمة للعمل الصحفي و النقابي.

 

وأكد المنتدى على أنه مع انتخابات لنقابة الصحفيين اليوم قبل غد، ولإفساح الوقت لترتيب عقد المؤتمر العام لنقابة الصحفيين عبر تأجيل الانتخابات لثلاثة أشهر من أجل القيام بإجراءات نقابية وانتخابية سليمة ونزيهة وشفافة، تبدأ بعقد اجتماع يضم كل الأطر الصحفية وأعضاء مجلس النقابة للتوافق على آليات انجاح المؤتمر باجراءات قانونية ونقابية صحيحة.

انشر عبر