شريط الأخبار

الأمن المصري: مدير شرطة خانيونس متهم بقضايا أمنية خطيرة

05:21 - 30 تموز / يناير 2010

الأمن المصري: مدير شرطة خانيونس متهم بقضايا أمنية خطيرة

فلسطين اليوم: غزة

قالت مصادر أمنية مصرية، بان السلطات المصرية قد اعترفت باعتقالها الملازم إبراهيم معروف مدير شرطة خان يونس خلال عودته برفقة والده لقطاع غزة عبر منفذ رفح البري يوم الخميس الماضي.

وأضافت المصادر الأمنية المصرية في تصريحات صحافية بأن الأجهزة الأمنية المصرية قد وضعت إبراهيم معروف على القائمة السوداء ومراعاة سرعة القبض عليه حال وصوله للأراضي المصرية وذلك عقب فترة انهيار الحدود المصرية الفلسطينية وان السلطات المصرية توجه إليه عدة اتهامات في قضايا أمنية خطيرة على غرار الاتهامات المصرية الموجهة للثلاثي المعروف أيمن نوفل قيادي القسام بالمنطقة الوسطى، وعبد الرحمن الصواوين، ومعتز القوقا المعتقلين لدى مباحث أمن الدولة بمصر حتى الآن، كما أن السلطات المصرية لديها إيضاحات عديدة حول معلومات ترغب في انتزاعها من إبراهيم معروف مدير شرطة خان يونس".

وتابعت المصادر الامنية بأنه يشكل إزعاج للأمن المصري في العديد من القضايا الأمنية حسب المصادر الامنية وانه مازال قيد الاستجواب في إحدى المقار الأمنية بالعريش وجاري نقله إلى القاهرة لاستكمال التحقيقات معه مع مطلع الأسبوع القادم".

 

وكانت السلطات المصرية قد قامت باعتقال مدير شرطة دوريات خان يونس الملازم اول "إبراهيم معروف" أثناء عودته مع والده المريض من رحلة علاج بمصر وذلك يوم الخميس.

 

وقال المكتب الاعلامي للشرطة التابعة للحكومة المقالة إن السلطات المصرية سمحت يوم الخميس 28/1/2010 لوالد معروف بالدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بينما قامت باعتقال ابنه إبراهيم الذي كان يرافقه دون ان تقدم اي اسباب لذلك.

 

وباعتقال معروف يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية إلى 23 معتقلاً ابرزهم ايمن نوفل القيادي في كتائب القسام والمعتقل منذ نحو عامين

انشر عبر