شريط الأخبار

أبو شريف: "أبو عمار" قتل بسم يدعى "الثاليم" لا لون له ولا طعم ولا رائحة

12:49 - 30 حزيران / يناير 2010

أبو شريف: "أبو عمار" قتل بسم يدعى "الثاليم" لا لون له ولا طعم ولا رائحة

فلسطين اليوم- وكالات

أكد بسام أبو شريف المستشار السابق للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أن المادة السامة التي وضعت للرئيس الراحل تسمى "الثاليم"، وهي مادة سامة لا لون لها ولا طعم ولا رائحة وتم وضعها في الطعام أو الشراب الذي تناوله "أبو عمار".

 

ولفت أبو شريف في تصريحات إذاعية، إلى أن تصريحات رئيس السلطة الوطنية محمود عباس، قبل لقائه المبعوث الأمريكي جورج ميتشل بأنه لا خطوات ولا انجازات مع الحكومات "الإسرائيلية" وصولاً إلى الحكومة الحالية، تؤكد ضعف الحنكة السياسية لدى عباس، وكذلك ضعفه في استخدام وسائل الإعلام لإرسال رسائله السياسية.

 

وأكد أبو شريف أن الشعب الفلسطيني لن ينتخب أياً من الشخصيات التي ترأست قطبي السياسة في الساحة الفلسطينية بل سيسعى هذا الشعب إلى البحث عن شخصيات مستقلة، متسائلاً في ذات الوقت عن الجهة التي دعمت الحملة الانتخابية السابقة للدكتور مصطفى البرغوثي.

 

ودعا أبو شريف إلى انتفاضة ثالثة بعنوان "الطريق إلى استقلال فلسطيني" لا تقتصر فقط على إشعالها من قبل الفصائل اليسارية بل تتجمع فيها كافة التيارات والأحزاب والتجمعات الشعبية.

 

وكشف أبو شريف أن ضغوطاً مورست على الرئيس الراحل ياسر عرفات من قبل المفوض المالي له "خالد سلام" من أجل بيع حصص منظمة التحرير الفلسطينية من الأسهم لدى شركة خطوط الهواتف النقالة الجزائرية والتي كانت معروضة للبيع بسعر 400 مليون دولار وبشكل يقل عن قيمتها الحقيقية والمقدرة بنحو مليار ومائتي مليون دولار.

 

ولفت إلى أن أحد القيادات الفلسطينية في حركة فتح تلقى أمولا من أمريكا و "إسرائيل" من خلال وسيط مصري لإنشاء محطة فضائية تحمل اسم "فلسطين الغد".

انشر عبر