شريط الأخبار

كتل ومؤسسات إعلامية تطالب اتحاد الصحفيين العرب بالضغط لعقد انتخابات نزيهة

11:32 - 30 حزيران / يناير 2010

كتل ومؤسسات إعلامية تطالب اتحاد الصحفيين العرب بالضغط لعقد انتخابات نزيهة

فلسطين اليوم- غزة

طالبت الكتل والأطر والمؤسسات الإعلامية اليوم السبت، اتحاد الصحفيين العرب باتخاذ موقف موازٍ للاتحاد الدولي للصحفيين والضغط على مجلس نقابة الصحفيين "المنتهي ولايته" من أجل اتباع القانون في إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

 

وحث الصحافي صالح المصري رئيس التجمع الإعلامي الفلسطين في البيان الذي تلاه نيابة عن ست أطر إعلامية في مؤتمر صحفي بمدينة غزة السبت اتحاد الصحفيين العرب أن يحذو حذو الاتحاد الدولي وألا يبقى صامتاً إزاء انتهاكات المجلس المنتهي الولاية للقانون والنظام.

 

وطالب المصري الاتحادين العربي والدولي بالضغط على المجلس لإتباع القانون، حتى لا تصل الأمور إلى نقطة اللاعودة في الساحة الصحفية الفلسطينية.

 

وقال: "نحن مع إجراء الانتخابات اليوم قبل الغد، ونطالب مجلس النقابة منتهي الولاية إتباع الإجراءات القانونية في تنظيمها"، مشدداً على رفض الكتل بشكل قاطع إجراء الانتخابات بدون إتباع الإجراءات المنصوص عليها في النظام بعد تحديده، وبالتوافق مع الكل المهني.

 

وأشار إلى أن مجلس النقابة الحالي عمد منذ سنوات طويلة إلى الإعلان عن عقد المؤتمر العام للنقابة، وربما الانتخابات في الخامس من شباط /فبراير المقبل بدون إتباع الإجراءات القانونية السليمة بموجب النظام الداخلي، علماً ألا أحد يعرف هذا النظام بعد أن تحول مع الأيام إلى ما يشبه "السر النووي"، على حد تعبيره.

 

ودعا الفصائل الفلسطينية كافة إلى التدخل الايجابي في حل أزمة النقابة، لا أن تكون جزءًا من المشكلة كما هو حاصل الآن من قبل عدد قليل جداً من هذه الفصائل.

 

وقال: "سنعمل بكل الطرق والوسائل السلمية وآليات الضغط من أجل إجراء انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية وشفافة تعبر عن إرادة الصحفيين الفلسطينيين في الضفة والقطاع والقدس المحتلة".

 

ورفض تحويل مشكلة النقابة إلى مشكلة سياسية، مشيراً إلى أن البعض يحاول بالفعل أن يزج الصحفيين في الخلافات السياسية، لكنه أكد أن هذه المشكلة موجودة منذ أكثر من عشر سنوات وقبل الانقسام الفلسطيني، وإذا تمت انتخابات النقابة على هذا النحو فستزيد من حالة الانقسام.

 

 والأطر الموقعة على البيان هي مركز الحرية للإعلام، التجمع الإعلامي الفلسطيني، كتلة الصحفي الفلسطيني، التجمع الصحفي الديمقراطي، المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، منتدى الإعلاميين الفلسطينيين.

 

انشر عبر