شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يرحب بدعوة الاتحاد الدولي بتأجيل انتخابات النقابة

10:31 - 30 كانون أول / يناير 2010


منتدى الإعلاميين يرحب بدعوة الاتحاد الدولي بتأجيل انتخابات النقابة

فلسطين اليوم- غزة

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم السبت، عن ارتياحه لدعوة الاتحاد الدولي للصحفيين لتأجيل انتخابات نقابة الصحفيين، داعياً لترجمتها عملياً بإجراءات سليمة على الأرض لإنجاح المؤتمر العام للصحفيين الفلسطينيين.

واعتبر المنتدى في بيان له تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن بيان الاتحاد الدولي للصحفيين تضمن مواقف منطقية ومهنية وعقلانية تؤكد على متابعته الحثيثة والقريبة للاستعداد لعقد المؤتمر العام لنقابة الصحفيين.

ورأى المنتدى، أن موقف كثير من الصحفيين الفلسطينيين يعود إلى وعيهم الكبير و ثقافتهم العالية بمحاولة تغييب أصواتهم لمصالح شخصية ذاتية وفئوية مرفوضة وهم جميعاً ملتفون حول نقابتهم والحفاظ عليها وفقاً لأسس سليمة وقانونية صحيحة.

كما رحب المنتدى، بدعوة أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين السيد إيدين وايت بتأجيل الانتخابات المزمع عقدها في الخامس من فبراير الجاري ، واعتبره موقفاً مسئولاً يتطلب ترجمة عملية على الأرض من جموع الصحفيين الفلسطينيين .

وقال المنتدى:"إن جميع الصحفيين الفلسطينيين سعداء لقرب عقد مؤتمرهم العام وإجراء الانتخابات التي كانوا يتطلعون أن تكون بترتيبات صحيحة بعيداً عن التجييش والتلاعب والانتهازية السياسية بعد نحو عشر سنوات من التسويف وخطف قرار النقابة !!.

وأكد المنتدى، للاتحاد الدولي للصحفيين وقيادته أن عملية التحضير للانتخابات ليس فقط غير واضحة للصحفيين بل وخضعت للتسييس وإجراءات بعيدة عن القانون والعمل الصحفي والنقابي.

وأضاف المنتدى أنه خاطب كل الجهات المعنية لاسيما رئيس وأعضاء مجلس النقابة من أجل إصلاح الأمور وإنجاح المؤتمر العام للصحفيين وانتخاباتهم لكن دون جدوى ضاربين عرض الحائط  مواقف كل المؤسسات الإعلامية والأطر الصحفية والنقابية  .

وشدد المنتدى، على ضرورة وقف أي تدخل سياسي أو حكومي وتحت أي غطاء بانتخابات نقابة الصحفيين، وترك هذا الأمر للصحفيين أنفسهم فقط لترتيب بيتهم الداخلي وتوحيد صفوفهم .

ودعا منتدى الإعلاميين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى إرسال بعثة عاجلة للوقوف عن كثب على طبيعة ما يجري من إجراءات غير قانونية وغير نقابية استعداداً للانتخابات ومساعدة الصحفيين الفلسطينيين على التوافق و التفاهم خدمة للمصلحة الفلسطينية العامة وخدمة للعمل الصحفي و النقابي.

وأكد منتدى الإعلاميين على أنه مع انتخابات لنقابة الصحفيين اليوم قبل غد، داعياً لإفساح الوقت لترتيب عقد المؤتمر العام لنقابة الصحفيين عبر تأجيل الانتخابات لثلاثة أشهر من أجل القيام بإجراءات نقابية وانتخابية سليمة ونزيهة وشفافة ، تبدأ بعقد اجتماع يضم كل الأطر الصحفية وأعضاء مجلس النقابة للتوافق على آليات إنجاح المؤتمر بإجراءات قانونية ونقابية صحيحة  .

انشر عبر