شريط الأخبار

النائب الهولندي فيلدرز سيعرض فيلمه المعادي للاسلام في لندن

10:04 - 30 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

اعلن النائب الهولندي من اليمين المتطرف غيرت فيلدرز الجمعة انه سيعرض فيلمه 'فتنة' المعادي للاسلام في الخامس من اذار (مارس) في مجلس اللوردات البريطاني في لندن بعد الغاء عرض سابق كان مقررا عام 2009.

 

 وقال فيلدرز لوكالة فرانس برس 'تلقيت دعوة من اللورد (مالكولم) بيرسون والبارونة (كارولاين آن) كوكس لعرض 'فتنة' في مجلس اللوردات في الخامس من اذار (مارس) والرد على اسئلة البرلمانيين البريطانيين'. وتابع مؤسس وزعيم حزب الحرية (تسعة نواب من اصل 150) 'انني ذاهب بالتاكيد. اشتريت تذكرة الطائرة للتو'.

 

وكان بيرسون العضو في الحزب الوطني البريطاني دعا فيلدرز (46 عاما) لعرض فيلمه في شباط/فبراير 2009 غير ان جلسة العرض الغيت بعدما ردت اجهزة الجمارك البريطانية النائب الهولندي لدى وصوله الى مطار هيثرو اللندني وارغمته على العودة الى امستردام.

وتعتبر وزارة الداخلية البريطانية ان تصريحات فيلدرز حول الاسلام والمسلمين تشكل 'خطرا على الامن العام'.

 

ورفع النائب مسألة منعه من دخول بريطانيا الى محكمة خاصة بمسائل الهجرة في لندن اصدرت في 13 تشرين الاول/اكتوبر 2009 حكما لصالحه ضد وزارة الداخلية.

ويقول فيلدرز انه يريد من خلال فيلم 'فتنة' الذي يستمر 17 دقيقة تسليط الضوء على الطابع 'الفاشي' في نظره للقرآن وهو يدعو الى حظر المصحف ويشبهه بكتاب 'كفاحي' لادولف هتلر.

 

وفيلدرز ملاحق في هولندا بتهمة التحريض على الحقد والتمييز بحق المسلمين.

انشر عبر