شريط الأخبار

صحفيون مستقلون: انتخابات النقابة طعنة في الظهر

09:02 - 29 تموز / يناير 2010

صحفيون مستقلون: انتخابات النقابة طعنة في الظهر

فلسطين اليوم- غزة

قال صحفيون مستقلون إن الإجراءات المتبعة في انتخابات نقابة الصحفيين التي تستعد لتنظيم انتخاباتها الشهر القادم "لا علاقة لها بالعمل النقابي وتمثل طعنة في ظهر كل الصحفيين الفلسطينيين".

وطالب بيانٌ للصحفيين المستقلين وصل الجمعة لـ "فلسطين اليوم" الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ونقابة محامي فلسطين والمؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري لوقف ما وصفوه بـ"تزوير أصوات المرشحين".

كما دعا البيان الفصائل السياسية بتحمل مسئولياتها وعدم تسييس العمل الصحفي من خلال "توزيع كعكة النقابة على كوتات فصائلية وإعطاء بعضهم رشوة سياسية بمقعد هنا أو هناك ليقبلوا بالصمت على ما يجري".

وقال إنه "ورغم أحقية وزارة الداخلية في كل من رام الله وغزة في متابعة المخالفات القانونية في انتخابات نقابة الصحفيين، لكننا ندعوها إلى عدم التدخل مطلقًا بموضوع نقابة الصحفيين نظراً لحساسية الأمر ومحاولة البعض تصوير الأمر على أنه خلاف سياسي".

وطالب الصحفيون المستقلون في بيانهم أعضاء مجلس النقابة إلى التدخل بصفتهم التنظيمية والنقابية لوقف ما قالت إنه "يحاك ضد الصحفيين لأن النار التي ستشعلها مهزلة الانتخابات ستطال الجميع".

ووجهوا دعوتهم للصحفيين إلى مقاطعة انتخابات النقابة التي ستعقد وفق ما أُعلن يوم الجمعة المقبل.

وأضاف البيان أن الصحفيين المستقلين بريئون من لجنة الطعون المطعون فيها قبل أن تطعن بالآخرين"، داعية اللجنة إلى الاستقالة.

وثمنوا جهود التيار الوطني الديمقراطي في الضفة الغربية وجهد المؤسسات والأطر الصحفية في غزة، قائلةً إن ما يجري ليس كافيًا ويجب النزول إلى الشارع والإصرار على التحضير الجيد للانتخابات".

ودعا البيان وسائل الإعلام والقنوات الفضائية إلى التركيز على ما يجري في انتخابات نقابة الصحفيين.

انشر عبر