شريط الأخبار

الاتحاد الدولي للصحافيين يبدي جاهزية لإرسال بعثة عاجلة للمساعدة في التوافق حول انتخابات نقابة الصحفيين

08:42 - 29 تشرين أول / يناير 2010

الاتحاد الدولي للصحافيين يبدي جاهزية لإرسال بعثة عاجلة للمساعدة في التوافق حول انتخابات نقابة الصحفيين

فلسطين اليوم – وكالات

ناشد الاتحاد الدولي للصحافيين الجمعة كافة الصحافيين الفلسطينيين بالتوحد والالتفاف حول نقابتهم تحضيرا لعقد المؤتمر العام لنقابة الصحافيين الفلسطينيين المقرر في 5 فبراير شباط القادم.

 

وقال ايدين وايت امين عام الاتحاد الدولي للصحفيين "إننا نرحب بحماسة الصحافيين الفلسطينيين والتزامهم تجاه اصلاح نقابتهم. لقد تأخر عقد هذا المؤتمر لسنوات طويلة ونحن سعيدين لأن انعقاده اصبح حقيقة قريبة".

 

وعقدت اخر انتخابات لمجلس نقابة الصحافيين الفلسطينيين عام 1999م والتي فاز فيها نعيم الطوباسي نقيبا للصحافيين.

 

ويامل الاتحاد الدولي للصحافيين بوقف التدخلات السياسية في عملية التحضير لعقد المؤتمر العام. وعليه فإن الاتحاد يوجه دعوة إلى الصحافيين الفلسطينيين للقيام بتأجيل عقد هذا المؤتمر لفترة قصيرة لكي تكون هناك فرصة لتأسيس آلية مقبولة لدى الجميع تضمن بأن تكون عملية التحضير للمؤتمر العام شفافة وشاملة لجميع الصحافيين وتقود لمؤتمر توحيدي للجسم الصحافي.

 

وقال وايت: "إننا قلقون جدا لأن عملية التحضير الجارية حاليا غير واضحة بالنسبة للكثير من الصحافيين. إن الاتحاد الدولي للصحافيين جاهز لتقديم كل ما يمكن تقديمه لضمان ان تكون هناك ثقة كاملة من الصحفيين في عملية التحضيرات للمؤتمر العام ونحن ملتزمون بتقديم كل ما نستطيع لضمان نجاح هذا المؤتمر".

 

وقال الاتحاد الدولي للصحافيين بان قيادته جاهزة لارسال بعثة عاجلة إلى فلسطين من اجل المساعدة في التوصل إلى توافق حول عقد مؤتمر نقابة الصحافيين الفلسطينيين.

 

وتطالب كتل صحفية عدة بضرورة التوافق حول الية الانتخابات كما تطالب هذه الكتل بتشكيل لجنة للعضوية لتنسيب وتثبيت العضويات الجدد والقدامى خصوصا ان مئات الصحافيين انضموا لحقل اللعمل الاعلامي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

 

انشر عبر