شريط الأخبار

المخابرات الإسرائيلية تساوم أسيراً معاقاً بالعمالة لصالحها مقابل الحرية

08:14 - 29 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم : غزة

أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية أن المخابرات الإسرائيلية ساومت الأسير المعاق أحمد سمير مسلم عصفور على حريته مقابل العمالة لصالحها.

وطالبت الحركة الشعبية كافة المنظمات والهيئات الإنسانية والحقوقية والصحية والمجلس الدولي لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسير عصفور وهو من سكان خانيونس جنوب قطاع غزة .

وأفاد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية" أن الأسير الجريح أحمد عصفور يعاني من إعاقة في الأطراف حيث بترت أصابع يديه نتيجة لتعرضه لقصف من صاروخ طائرة استطلاع إسرائيلية في الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة كما وأنه يعاني من اضطرابات نفسية صعبة ".

وأضاف الوحيدي" أنه وفي عملية جراحية أجريت للأسير عصفور في جمهورية مصر العربية الشقيقة قبل اعتقاله تم استئصال البنكرياس ما أدى لإصابته بمرض السكري حيث يحتاج الأسير يوميا لوجبات غذائية معينة بالإضافة لإبر الأنسولين كعلاج لمرض السكري" .

وقال الوحيدي "إن الأسير عصفور من مواليد 20 / 5 / 1989م ويحمل هوية رقم 801919093 وقد اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 25 / 11 / 2009م عند معبر بيت حانون وهو في طريقه للعلاج في إحدى مستشفيات القدس ومعتقل الآن في سجن بئر السبع – أيشل ، ولم يحكم بعد وسوف تعقد له دولة الاحتلال محاكمة بتاريخ 10 / 2 / 2010م ".

واستهجن الوحيدي "حالة العجز التي تكسو عمل المنظمات الحقوقية والإنسانية أمام تسلط ووحشية وعنصرية الاحتلال الإسرائيلي التي ينتهجها بحق الأسرى الفلسطينيين"، مطالباً بانتفاضة إنسانية وحقوقية عربية ودولية توفر الحماية للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

انشر عبر