خبر شرطة دبي: عصابة إجرامية متمرسة وراء اغتيال « المبحوح »

الساعة 03:10 م|29 يناير 2010

فلسطين اليوم : وكالات

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي نقلاً عن شرطة المدينة الإماراتية أنها "تمكنت من كشف غموض حادث اغتيال محمود عبد الرؤوف محمد حسن القيادي في حركة "حماس"، ومعظمهم يحملون جوازات سفر أوروبية".

وأشارت الشرطة إلى أن التحقيقات الجارية ستساهم في سرعة تعقب المشتبه بهم وتقديمهم إلى المحاكمة في أسرع وقت، وذلك من خلال التنسيق مع سلطات الانتربول الدولي حيث غادر المشتبه بهم البلاد قبيل الإبلاغ عن وفاة المجني عليه والعثور على جثمانه في أحد فنادق دبي.

وصرح مصدر أمني مسؤول في دبي بأن التحقيقات الأولية ترجح أن الجريمة قد ارتكبت على يد عصابة إجرامية متمرسة كانت تتبع تحركات المجني عليه قبل قدومه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرةً إلى أنه على الرغم من سرعة تنفيذ الجريمة ومهارة مرتكبيها إلا أن الجناة خلفوا وراءهم أثرا يدل عليهم وسيساعد على تعقبهم ومن ثم القبض عليهم في أقرب فرصة.

وأوضحت الشرطة أن التحقيقات المبدئية أظهرت أن معظم المشتبه فيهم يحملون جوازات سفر أوروبية، مؤكدةً أنها ستباشر كافة الترتيبات اللازمة مع الانتربول الدولي من أجل إلقاء القبض على الجناة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة في أقرب وقت ممكن، منوهةً إلى أن الأثر الذي حصلت عليه جهات التحقيق سيساعد بشكل كبير في سرعة تعقب مرتكبي الحادث. وكان المجني عليه القيادي في حماس قد دخل إلى دولة الإمارات في حوالي الساعة الثالثة والربع من بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير 2010 قادماً من إحدى الدول العربية، حيث عثر على جثمانه ظهر اليوم التالي الموافق 20 يناير 2010 في الفندق الذي كان يقيم فيه في دبي.