شريط الأخبار

النونو: استعداد عباس للاعتراف بيهودية دولة الاحتلال لا يمثل شعبنا

01:55 - 29 آب / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة

أكدت حكومة غزة أن تصريحات السيد محمود عباس زعيم حركة فتح للتلفزيون الروسي الليلة الماضية حول استعداده للاعتراف "بالدولة اليهودية في اطار اتفاق سلام شامل" تمثل حركة فتح فقط ولا تمثل الشعب الفلسطيني من قريب أو بعيد وتعتبر تجاوزا لكل الثوابت الفلسطينية.

 

وأضافت الحكومة في تصريح مكتوب على لسان المتحدث باسمها "طاهر النونو"، ووصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه أن هذا الاعتراف الخطير من السيد محمود عباس وحركة فتح يعني اسقاط حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة الى بيوتهم وقراهم ومدنهم التي هجروا منها ويعطي لدولة الاحتلال الحق في طرد الفلسطينيين المتشبثين في أرضهم ويشكل استمرارا لسلسلة التنازلات التي تقوم بها منظمة التحرير لحقوق شعبنا بدءا من الاعتراف بدولة الاحتلال وحقها في الوجود على أرضنا الفلسطينية مرورا بالاتفاقات المذلة والتنسيق الامني واعتقال المناضلين والمساهمة في الحصار والعمل على افشال التجربة الديمقراطية الاولى في فلسطين.

 

ودعت حكومة غزة فصائل العمل الوطني والاسلامي وخاصة الفصائل المشاركة في منظمة التحرير الى اعلان موقف واضح من الموقف العباسي الجديد . كما دعت الفصائل الى تقديم المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية وعدم الخوف من سلطة عباس وحركة فتح في الضفة الغربية فالوطن أغلى من ذلك جميعا.

 

 

 

انشر عبر