شريط الأخبار

شقيق "المبحوح": تصفيته تمت بصعقة كهربائية ثم بالخنق

08:11 - 29 حزيران / يناير 2010

1

فلسطين اليوم-وكالات

اتهم عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم - الجمعة اسرائيل بالمسؤولية عن اغتيال محمود عبد الرؤوف المبحوح في دبي يوم الأربعاء من الاسبوع الماضي مشددا على أن دماء الشهيد لن تذهب هدراً وستكون لعنة على المحتل.

 

وقال الرشق في تصريح صحفي إن جثمان المبحوح وصل في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس إلى العاصمة السورية ، حيث سيوارى الثرى بعد صلاة الجمعة.

 

وكشف عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أن الحركة تجري تحقيقات بالتعاون مع الجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمعرفة ظروف وملابسات اغتيال المبحوح الذي كان احد قادتها في الخارج ويبلغ من العمر 35 عاما من مخيم جباليا شمال قطاع غزة واغتيل خلال زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة يوم الاربعاء من الاسبوع الماضي.

 

وكان المبحوح قد ابعد عن قطاع غزة عام 1998 واوضح الرشق أن المبحوح كان من مؤسسي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، وأنه نفذ عملية أسر جنديين صهيونيين هما "إيلان سعدون" و "آفي سبورتس"، في بداية الانتفاضة الاولى لمحاولة مبادلتهما بالأسرى الفلسطينيين. كما خطط للعديد من العمليات الجهادية ضد اسرائيل .

 

هذا وقد اتهم موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عملاء الموساد الاسرائيلي باغتيال المبحوح .

 

وقد أشار فائق المبحوح شقيق الشهيد القسامي محمود عبد الرؤوف المبحوح، الذي تتهم حركة حماس اسرائيل باغتياله في دبي قبل عشرة ايام، لوكالة الصحافة الفرنسية أن النتائج الاولية للتحقيقات باغتيال شقيقه اثبتت أنه اغتيل بواسطة جهاز يحدث صعقة كهربائية ثم جرى خنقه بواسطة قطعة قماش، وأن شخصين على الاغلب قاما بالاغتيال وفقا للمعلومات التي ابلغنا بها، كما قال.

 

وأضاف فائق وهو عضو في حركة "حماس" واعتقل 15 عاما في السجون الاسرائيلية أن شقيقه محمود المبحوح "كان وصل يوم الثلاثاء من الاسبوع الماضي الى فندق في دبي في مهمة مكلف بها من (حماس) واُبلغت عائلته بوفاته صباح الاربعاء وعملية الاغتيال تمت في الليل".

 

وأوضح أن حماس ابلغت العائلة بأنه تم تشكيل لجنة طبية في الامارات للتحقيق في الوفاة وتم إرسال عينة من جثة شقيقه إلى مختبرات منها في باريس والتي أثبتت أنه اُغتيال بصعقة كهربائية.

 

هذا وقال شقيق الشهيد فائق المبحوح في حديث لموقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني ظهر اليوم ان شقيقه كان قد نجا خلال السنوات الاخيرة من عدة محاولات لتصفيته: في غزة وفي بيروت وقبل 6 اشهر تم تسميمه وظل فاقدا للوعي مدة 36 ساعة.

 

واوضح فائق المبحوح ان حركة حماس في الخارج كانت ابلغت رسميا العائلة بوفاة محمود المبحوح في دبي قبل 10 ايام وبعد استكمال عملية التشريح نقل جثمانه الى الحركة وتم ابلاغ عائلته في غزة في حوالي الساعة الثانية فجرا.

 

 

 

 

انشر عبر